الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
i24NEWSi24NEWS المغربالمغرب

خبر وفد إعلامي إسرائيلي يزور المغرب الأسبوع المقبل😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من المقرر أن يصل وفد يمثل نقابة الصحافيين في "إسرائيل" إلى المغرب مطلع الأسبوع المقبل بهدف "وضع الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي بين الطرفين".

وقال موقع قناة i24news الإسرائيلية إن الزيارة تأتي أيضًا "للتعارف بين ممثلي وسائل الإعلام المحلية ورؤساء الجماعات في المنطقة وممثلي نقابة الصحافيين الاسرائيلية".

وأضاف الموقع إن الوفد الإعلامي الإسرائيلي "يتكون من رئيس نقابة الصحافيين في إسرائيل يوسي بارموسا، والمنتج التلفزي روطوم افرينسكي والمنتح في القناة الأولى الإسرائيلية مصطمن ايوراس و مدير راديو إف أم 100 في إسرائيل دانيل الفاييا".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن كان وفدًا إعلاميًا مغربيًا قد زار "إسرائيل" العام المنصرم، حيث تم تكريم عضو نادي الصحافة والإعلام بإنزكان أيت ملول محمد امنون ومجموعة من الزملاء بدرع الصحافة الاسرائيلية.

وسيتضمن اللقاء زيارة لأهم أسواق المنطقة ولقاء مع رؤساء جماعة "انزكان" والمجلس الإقليمي لها وجماعة "الدشيرة"، حيث سيتم عرض شريط مصور من إنتاج جهة "سوس ماسة" تحث عنوان :"اكتشاف جمال وتراث جهة سوس ماسة" ولقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بمقر المجلس الجماعي للدشيرة.

يذكر أنه في 10 ديسمبر 2020، أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000، ثم في 22 من الشهر ذاته، وقعت الحكومة المغربية، إعلانًا مشتركًا مع الاحتلال والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط.

وفد_١ (1)
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة