الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر
Palestine LegalPalestine Legal الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

تفاصيل جمعية الدراسات الأمريكية تنتصر على اللوبي الإسرائيلي ✌🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أنهت المحكمة العليا الأميركية حملة مضايقة استمرت 9 سنوات ضد جمعية الدراسات الأمريكية (ASA) والعديد من أعضائها بسبب قرارها التاريخي بشأن المقاطعة الأكاديمية لعام 2013.

وقالت كبيرة المحامين، راديكا سيناث: "يأتي هذا الانتصار في الوقت الذي تكثف فيه إسرائيل هجماتها على المدنيين الفلسطينيين ليؤكد أهمية المقاطعة والحملات الأخرى من أجل حقوق الفلسطينيين".

وأضافت "يسعدنا أن المحكمة أدركت أن هذه دعوى نموذجية من حزب SLAPP رفعتها منظمة مناهضة للفلسطينيين تتفاخر علانية باستخدام هذا التكتيك لتهدئة الخطاب الداعم للحقوق الفلسطينية".

يذكر أن منظمة Palestine Legal قدمت مذكرة ودية تحث فيها محكمة استئناف العاصمة في مرحلة مبكرة من القضية على رفض الدعوى لأنها رفعت لتخويف الأساتذة من دعم المقاطعة الأكاديمية لـ "إسرائيل".

كانت جمعية ASA قد أقرت في ديسمبر 2013 بهامش كبير قرارًا لمقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، لتكريم دعوة المجتمع المدني الفلسطيني، وبعد فترة وجيزة من تمرير القرار، هدد مركز "شورات هادين" للقانون الإسرائيلي الجمعية وبدأ بحملة ضدها.

كما هددت مجموعات أخرى مؤيدة لـ "إسرائيل" حينها بالطعن في وضع الإعفاء الضريبي لـ ASA، وفي نهاية المطاف، رفع مركز "برانديز" المؤيد للاحتلال دعوى قضائية ضد ASA والأكاديميين في محكمة فيدرالية، وبعد رفض هذه الدعوى، بدأ القضية في المحكمة العليا، التي تم رفضها مؤخرًا.

جمعية_الدراسات_الأمريكية_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة