الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

تفاصيل منظمة دولية تلغي عقد مؤتمرها السنوي في "إسرائيل" 👏🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

المجموعة الأكاديمية الدولية تلغي فعالية في القدس بسبب سياسة إسرائيل في الضفة الغربية.

كان من المقرر أن تعقد GLOW Linguistics، وهي منظمة دولية، مؤتمرها السنوي في "إسرائيل" في 2024 ، لكنها قررت مؤخرًا نقل الاجتماع إلى مكان آخر بعد أن ضغط بعض الأعضاء لإلغاء الحدث جزئيًا، وذلك رفضًا لجرائم الاحتلال.

وقرر مجلس إدارة المنظمة في عام 2021 عقد المؤتمر في الجامعة العبرية في القدس وجامعة بن غوريون في النقب، بعد أن صوت ثلثا الأعضاء بالموافقة عليه، ولكن في مايو 2022، أرسل 25 عضوًا في GLOW رسالة إلى مجلس الإدارة يطلبون فيه إعادة النظر في عقد الاجتماع في "إسرائيل".

في الرسالة ، قدم الأعضاء عددًا من الأسباب لمعارضتهم عقد الاجتماع في "إسرائيل"، بما في ذلك عدم تمكن أعضاء من دول ليس لها علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" من الحضور.

قالوا أيضًا إنهم عارضوا سياسات "إسرائيل" المتعلقة بالفلسطينيين، ويمكن أن يعامل الأعضاء الذين هم جزء من حركة المقاطعة بطريقة مهينة عند الدخول أو حتى يُمنعون من الدخول.

وصف الموقعون على الرسالة أيضًا الصعوبات التي واجهتها "إسرائيل" للمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية واقتبسوا تقرير منظمة العفو الدولية الصادر في يناير 2022، الذي أكد أن "إسرائيل" دولة فصل عنصري.

وبعد مناقشات مطولة بين مؤيدي المقاطعة ومجلس GLOW، تقرر إجراء تصويت آخر حول هذه المسألة، بمشاركة ثلثي الأعضاء الـ 170، صوتت أغلبية 54 في المائة لصالح نقل المؤتمر إلى مكان آخر.

منظمة_دولية


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة