الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
i24NEWSi24NEWS المغربالمغرب

اتفاقية هندسية بين الاحتلال والمغرب لتعزيز التعاون 👎🏽

صورة حديثة
صورة حديثة

أفادت منظمة المهندسين الحركيين في المغرب بأنها وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية المهندسين الإسرائيليين، لـ "تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في المجال الهندسي".

وتنص الاتفاقية على "تبادل الطرفان للمعلومات بينهما وبين أعضائهما في المجالات العلمية والتكنولوجية، وتنمية المهارات وتعزيز القدرات، إضافة إلى تنظيم فعاليات مشتركة كالندوات والمؤتمرات والملتقيات".

وجاءت مراسم التوقيع الرسمي بحضور أعضاء المكتب السياسي للحركة الشعبية المعربية وأعضاء المكتب التنفيذية لحركة المهندسين وأعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين، والمهندسين المعماريين وحاملي الشهادات العليا في العلوم التقنية الإسرائيليين.

بدوره، أكد رئيس منظمة المهندسين الحركيين، خليفي حميد، على "أهمية هذا التعاون للإسهام في تطوير المجال الهندسي على المستوى الوطني"، مشددا على أن "تجديد العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل عبر الإعلان الثلاثي المشترك الموقع في ديسمبر 2020 كان خطوة حاسمة نحو حقبة جديدة في إنشاء علاقات دبلوماسية كاملة للتعاون بين بلدينا في العديد من المجالات".

من جهته، عبر رئيس جمعية المهندسين الإسرائيليين، "إيهود مانيباس"، عن "اعتزازه بكون المملكة المغربية تبقى البلد الثاني لعدد كبير من المهندسين الاسرائيليين"، مؤكدًا على "أهمية اتفاقية التعاون والشراكة هذه".

اتفاقـيـة_هــــنـــدســـيـــة_بين_الاحــــتــــلال_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة