الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

وفد إماراتي سيزور الاحتلال لـ "إدانة" تصريحات سموتريتش 🤔

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر دبلوماسي إماراتي لم تكشف عن هويته، قوله إن وفدًا إماراتيًا من المقرر أن يصل إلى "إسرائيل" لمقابلة رئيس الكيان، يتسحاق هرتسوغ، للتعبير عن الإدانة الرسمية لتصريحات وزير المالية التحريضية التي أدانتها أبوظبي ودول أخرى.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن "الوفد الإماراتي سيكون برئاسة وزير الخارجية، الشيخ عبدالله بن زايد"، دون أن تحدد موعدًا محددًا لهذه الزيارة.

ولم يتضح ما إذا كان الوفد سيلتقي أيضًا برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أو وزير الخارجية، إيلي كوهين.

كانت الإمارات، أدانت تصريحات وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، تجاه الشعب الفلسطيني واستخدامه لخريطة ""إسرائيل تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية.

وفي بيان لوزارة الخارجية، أكدت الإمارات رفضها لـ "خطاب التحريض وكافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

كان سموتريتش، قد صرح خلال إحياء ذكرى وفاة الناشط الفرنسي-الإسرائيلي المقرب من اليمين الإسرائيلي، جاك كوبفر، بأنه "لا يوجد فلسطينيون لأنه لا يوجد شعب فلسطيني.. هناك عرب لا يحبون ذلك.. اخترعوا شعبًا وهميًا ويدعون حقوقًا وهمية في أرض إسرائيل فقط لمحاربة الحركة الصهيونية".

وخلال الفعالية ذاتها، استخدم سموتريتش خريطة للاحتلال تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية، مما جعل من عمّان تستدعي السفير الإسرائيلي لديها احتجاجًا على ذلك.

ووصفت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، سلوك سموتريتش، بأنه "يمثل تصرفا تحريضيا أرعنا، وخرقا للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية".

ردا على ذلك، اضطرت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى إصدار بيان يؤكد أنها "تعترف بوحدة أراضي المملكة الهاشمية وتلتزم باتفاقية السلام مع الأردن لعام 1994".

وفـــــــــد_إمـــــــــــاراتي (1)
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة