الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر
The University TimesThe University Times أيرلنداأيرلندا

اتحاد الطلاب في أيرلندا يعلن دعم حركة المقاطعة 👍🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صوت اتحاد الطلاب في أيرلندا (USI) على تبني موقف مؤيد لحركة المقاطعة في تعاملاته مع المؤسسات والشركات، قائلًا: "لقد حان الوقت للحركة الطلابية هنا لاتخاذ موقف جريء وواضح وقاطع ضد جرائم الحرب الإسرائيلية المرتكبة".

وقال مسؤول الطلاب الدوليين الحالي في اتحاد طلاب كلية ترينيتي في دبلن، زيد البرغوثي: "حركة BDS هي مناهضة للفصل العنصري بهدف رئيسي هو تجفيف دولة الفصل العنصري في إسرائيل من أي دعم قد تحصل عليه".

وأضاف أن "هذه حركة لها مقاربة سلمية لاستهداف الفصل العنصري، وبشكل واقعي عندما نصوت لصالح هذا الاقتراح، نبدأ هذا الخطاب ليأتي في العديد من النقابات في جميع أنحاء أيرلندا".

بدوره، قال رئيس اتحاد طلاب كلية ترينيتي في دبلن، لازلو مولنارفي: "تتواطأ جامعاتنا في الفصل العنصري من خلال الشراكات والاستثمارات، والكثير من هذا يتعارض مع بيانات مهمة لها تدعي فيها أنها تقف من أجل العدالة الاجتماعية عندما يكونون متواطئين في الفصل العنصري".

يذكر أن نص الاقتراح يعترف بتقرير أصدرته منظمة العفو الدولية في فبراير 2022 والذي "حلل نية إسرائيل في إنشاء والحفاظ على نظام قمع وهيمنة على الفلسطينيين".

ومن خلال فحص مكونات الحكم الإسرائيلي لفلسطين بما في ذلك "التجزئة الإقليمية ؛ الفصل والسيطرة؛ نزع ملكية الأراضي والممتلكات؛ والحرمان من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية "، وجدت المنظمة أن نظامها يرقى إلى الفصل العنصري.

اتحاد_الطلاب_في_أيرلندا_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة