الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
algemeineralgemeiner ألمانياألمانيا

منظمات دينية ألمانية تدعو لإلغاء حفل ووترز بميونيخ 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعت منظمتان مشتركتان بين الأديان تجمع بين المسيحيين واليهود السلطات في مدينة ميونيخ لإلغاء الحفل المقرر في 29 مايو للمويسقي الداعم لحركة المقاطعة روجر ووترز، الذي تقدم في ذات الوقت بطلب عاجل ضد إلغاء عرضه المقرر في فرانكفورت.

وزعمت رسالة مفتوحة مشتركة إلى مجلس المدينة من جمعية ميونيخ للتعاون المسيحي اليهودي (GCJZM) ومجلس الأديان في ميونيخ (RR) أن ووترز "معروف بكراهيته العدوانية والصريحة لليهود".

كان من المقرر أن يظهر ووترز في خمس مدن ألمانية كجزء من جولة لهذا العام، إذ ألغت مدينة فرانكفورت حفله الموسيقي في 28 مايو المقبل، باعتبار "أحد المعادين للسامية المعروفين في العالم".

يذكر أن القاعة التي كانت من المقرر أن تستقبل ووترز في فرانكفورت مملوكة بالكامل من قبل للمدينة وسلطات الدولة، فإن الأماكن الألمانية الأخرى التي تستضيف ستستضيفه في هامبورغ وبرلين وكولونيا وميونيخ هي مؤسسات تجارية وتقول إنها تخاطر بخرق إجراءات العقد إذا ألغت الحفلات الموسيقية.

وقال موقع صحيفة Algemeiner Journal: إن الجهود التي يبذلها السياسيون المحليون لإلغاء موعد كولونيا مستمرة منذ شهر على الأقل، في حين وصف عمدة ميونيخ ديتر ماير الأسبوع الماضي الأخبار التي تفيد بأن حفلة ووترز الموسيقية ستستمر في المدينة البافارية بأنها "لا تطاق".

وسط ذلك، تقدم ووترز بطلب عاجل ضد إلغاء العرض في فرانكفورت، إذ قالت غابرييل فورستر، المتحدثة باسم محكمة فرانكفورت الإدارية: إن المؤسس المشارك لمجموعة البوب ​​بينك فلويد يرغب في الوصول المجاني إلى قاعة Festhalle ويستحضر حرية التعبير المحمية دستوريًا وحرية الفن.

أصدرت حكومة ولاية هيسيان ومجلس مدينة فرانكفورت تعليمات لشركة المعرض التجاري بإلغاء حفلة ووترز الموسيقية المقرر عقدها في 28 مايو، وكتبت المدينة أن السبب هو "استمرار سلوك المغني المعادي لإسرائيل".

مـــنـــظــــمـــــات_دينــيـــة_ألمانية_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة