الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة المغربالمغرب

مشاركة واسعة في حملة "أنا مغربي إفطاري مقدسي" 👏🏽

صورة حديثة
صورة حديثة

أطلقت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة حملة "أنا مغربي إفطاري مقدسي" تضامنًا مع المسجد الأقصى ودعمًا لصمود المقدسيين في وجه الاعتداءات الإسرائيلية، إذ شهدت مشاركة واسعة من المغاربة في عدة مدن بالبلاد.

ونشرت الهيئة المغربية صورًا ومقاطع فيديو توثق مشاركة الأسر المغربية في الحملة، إذ أعدت الأكلات الفلسطينية مثل المقلوبة وشوربة العدس، ورفعت الأعلام الفلسطينية على موائدها، إضافة إلى صور بيت المقدس والمسجد الأقصى.

 

ونالت الحملة في نسختها الرابعة مشاركات واسعة في عدة مدن مغربية مثل فاس والعرائش، تزامنًا مع هبّة المقدسيين في مواجهة الاحتلال الذي يواصل انتهاكاته بحقهم، وسط دعوات الجمعيات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى وإغلاقه في وجه المعتكفين والتضييق عليهم.
ونشر نشطاء مغاربة عبر وسم الحملة #أنا_مغربي_إفطاري_مقدسي صورًا ومقاطعة توثق مشاركاتهم في الحملة، معبرين عن تضامنهم مع أهالي القدس ضد الهجمة الإسرائيلية.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتدت على المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى، واعتقلت المئات منهم من داخل باحات الأقصى، تزامنًا مع التضييق على المقدسيين وأهالي الضفة الغربية في طريقهم للصلاة بالمسجد الأقصى، والسماح باقتحامات المستوطنين داخل باحاته.
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة