الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
i24NEWSi24NEWS المغربالمغرب

تواصل التطبيع الاقتصادي.. الاحتلال يستثمر مع المغرب في مجال التغذية والأسماك 👎🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتجه 4 شركات مغربية إسرائيلية ناشئة في مجال التكنولوجيات الغذائية، للاستثمار في إنتاج الغذاء البروتيني المعاد تدويره من الطحالب والمواد العضوية، في إقليم الصحراء، بإشراف وتعاون مع شركة “هالمان الدوبي” للتكنولوجيا الإسرائيلية وباتفاق مع جامعة محمد السادس متعددة التقنيات.

وذكر موقع قناة i24news الإسرائيلية أن شركات الاحتلال "ستقدم خبرتها في مختلف مجالات قطاع تكنولوجيا الأغذية في المغرب، مثل زراعة الطحالب عالية البروتين، وتقنية توليد البروتين من الحشرات، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل فرز النفايات العضوية من غير العضوية لإنتاج البروتين النقي".

ويهدف المشروع إلى توفير استهلاك البروتين لعشرة ملايين شخص، حيث يسعى المغرب إلى زيادة مزارع الأسماك الصالحة للأكل بشكل كبير.

بحسب القناة، يعد المغرب كغيره من دول إفريقيا ويعاني من مشكلة الأمن الغذائي خاصة في مجال الأطعمة الغنية بالبروتين، وهو غير قادر على توفير كمية الغذاء اللازمة لتربية الأسماك، كما أنه غير قادر على استيراد أغذية الأسماك من الخارج بالكميات المطلوبة.

واعتبرت أن الاتفاقية المشتركة بين الرباط وتل أبيب "تأتي كحل لهذه المشكلة، بهدف إنتاج غذاء محلي ومستدام للأسماك".

بدوره، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “هالمان الدبي تيكنولوجيز”، روني هالمان: “نحن فخورون بالتنسيق مع الشركات الأربع لتطبيق تقنيات إسرائيلية فريدة لتكنولوجيا الأغذية في واحدة من أكثر المناطق تحديا في إفريقيا”.

12
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة