الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

كنائس القدس ستقوم بـ سبت النور رغم تقييدات الاحتلال ✌🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت لجنة الستاتيكو الكنائسية - القدس، أن الاحتفال بأحد أهم الطقوس الدينية في المسيحية، سبت النور، سيتم تقييده بشكل غير مبرر من قبل الشرطة الإسرائيلية، مشددة على أنها ستقوم بها السبت المقبل رغم تلك التقييدات.

وأضافت اللجنة في بيان لها "هذا العام، وبعد العديد من المحاولات التي بذلناها بحسن نية، لم نتمكن من التنسيق مع السلطات، إذ إن السلطات الإسرائيلية تريد أن تفرض قيودًا غير مبررة وغير مسبوقة على وصول المؤمنين إلى كنيسة القيامة - أكثر بكثير من العام الماضي".

وتابعت "في كل عام، تنسق الكنائس مع السلطات القائمة مُجريات الشعائر لضمان تنظيمها بسلاسة ودون مشكلات، وفي العام الماضي، لاحظنا إقدام السلطات الإسرائيلية على فرض حواجز مشددة في جميع أنحاء البلدة القديمة، مما جعل من المستحيل على الحجاج وأبناء كنائسنا حضور طقوس سبت النور المقدس في كنيسة القيامة المقدسة، الأمر الذي حال دون حريتهم في العبادة ومشاهدة معجزة القيامة".

وبيّنت أن هذه الإجراءات القاسية ستقيد الوصول إلى كنيسة القيامة والمشاركة في طقوس سبت النور، كما أن الشرطة تريد تحميل العبء بشكل غير عادل وغير لائق على الكنائس، لإصدار الدعوات اللازمة في الوقت الذي تقوم الشرطة بفرض شروط غير معقولة على الكنائس التي في حال التزمت بها، فإنها ستمنع المصلين من الوصول الى الكنيسة.

كما قالت لجنة الستاتيكو الكنائسية - القدس "إن الاحتفال بطقوس سبت النور لهي لحظة عظيمة تربط المؤمنين بنور السيد المسيح، وقد جرت هذه الطقوس المفعمة بالإيمان في كنيسة القيامة المقدسة منذ حوالي 2000 عام، حيث تجذب هذه الشعائر المسيحيين من جميع أنحاء العالم".

 

كنائس_القدس
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة