الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
سبوتنيكسبوتنيك ايرانايران

بدء فعاليات يوم القدس العالمي لدعم فلسطين في إيران ✊🏽

صورة حديثة
صورة حديثة

انطلقت مسيرات "يوم القدس العالمي" في العاصمة الإيرانية، طهران، وأكثر من ألف مدينة وبلدة في أنحاء إيران، اليوم الجمعة، وذلك تحت شعار "فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي، القدس على مشارف التحرير".

ورفع المشاركون في المسيرات لافتات تشيد بالقضية الفلسطينية وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني وتندد بالجرائم الإسرائيلية، فضلًا عن نشرهم ورفعهم صورًا للقدس الشريف وأعلام فلسطين.

وتوجهت المسيرات نحو أماكن إقامة صلاة الجمعة، حيث تجري مراسم "يوم القدس العالمي"، وهي المراسم التي تشهد إلقاء كلمات لبعض الشخصيات السياسية وصدور بيانات، في وقت شوهدت مشاركة ملحوظة في مسيرات هذا العام من قبل الفتيان والشباب الذين رددوا الأناشيد في هذه المناسبة.

ويذكر أن إيران وبعض الدول الإسلامية والعالمية تحتفي بيوم القدس العالمي، منذ إعلانه في العام 1979، وذلك في آخر جمعة من شهر رمضان من كل عام.

بدوره، قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي: إن "تطبيع العلاقات مع إسرائيل لم ولن يحقق الأمن والاستقرار"، وذلك خلال مسيرات يوم القدس العالمي.

وأوضح رئيسي أن رسالة المشاركة في مسيرات يوم القدس هي تجسيد وحدة وتلاحم الأمة الإسلامية، وأن تطبيع بعض الدول مع الكيان الصهيوني لن يحقق الأمن والاستقرار.

14
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة