الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
Jewish News SyndicateJewish News Syndicate الامارات العربية المتحدةالامارات العربية المتحدة

لترويج اتفاقية "I2U2" مذكرة تفاهم جديدة بين الاحتلال والإمارات والهند وأمريكا 👎🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت مجموعة من مجالس الأعمال الثنائية عن مبادرة جديدة لترويج الاتفاقية التعاونية "I2U2" بين كيان الاحتلال والهند والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

أنشأت هذه الدول اتفاقية I2U2 في أكتوبر 2021 كمنتدى حكومي للتعاون الاقتصادي، إذ تشكلت خلال مكالمة وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، مع نظرائه من الاحتلال والإمارات والهند.

وحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك يائير لابيد، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ومحمد بن زايد – الحاكم الفعلي للإمارات ورئيسها الآن – اجتماعًا افتراضيًا لـ I2U2 في يوليو الماضي.

في ذلك الوقت، جرى الاتفاق على إنشاء ممر غذائي تدعمه "إسرائيل" بين الإمارات والهند لمعالجة نقص القمح بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، كما دعمت "إسرائيل" والإمارات 300 مليون دولار لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة في الهند.

في الآونة الأخيرة ، اجتمع I2U2 في أبو ظبي في 22 فبراير لمناقشة الأمن الغذائي.

وقع مجلس الأعمال الإماراتي الهندي ومجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي الأسبوع الماضي على مذكرة تفاهم لتوليد دعم من القطاع الخاص للشراكة الاقتصادية في مؤسسة I2U2.

تم الإعلان عن مذكرة التفاهم في واشنطن في حدث مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية خوسيه فرنانديز، ونائب رئيس البعثة الهندية لدى الولايات المتحدة سريبريا رانجاناثان، ونائب رئيس البعثة الإسرائيلية لدى الولايات المتحدة إلياف بنيامين، وسفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة.

لترويج_اتفاقية__I2U2__
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة