الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

محكمة بفرانكفورت تلغي الحظر المفروض على حفل لووترز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألغت محكمة ألمانية قرار منع حفلة كانت مقررة في فرانكفورت، للموسيقي الداعم للقضية الفلسطينية، روجر ووترز، وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من رفعه لدعوى قضائية ضد قرار حكومة المدينة وولاية هيسن بإلغاء الحفلة في 28 مايو المقبل.

وقالت حركة المقاطعة في بيان لها: "هذا انتصار حاسم آخر لحركة BDS وهزيمة مذلة أخرى لأنصار الفصل العنصري الإسرائيلي المناهضين للفلسطينيين في ألمانيا".

وأكدت أن "روجر ووترز، من أوائل المؤيدين البارزين لحركة BDS، هو واحد من عشرات الآلاف من الفنانين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الآلاف من الموسيقيين، الذين أيدوا حركتنا السلمية المناهضة للعنصرية من أجل الحرية والعدالة والمساواة للفلسطينيين".

ودعت الحركة البلديات والمؤسسات الثقافية الألمانية إلى إنهاء قمعها العنصري والتوقف عن إيذاء النضال الفلسطيني من أجل حقوق الفلسطينيين المكفولة بموجب القانون الدولي.

يذكر أن المسؤولين في الولاية الألمانية التي تضم فرانكفورت اتهموا ووترز زورًا بالتعصب ضد اليهود بسبب انتقاده لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي ودعم حملة المقاطعة.

وقع العشرات من الشخصيات الثقافية البارزة وأكثر من 35000 من المؤيدين، على عريضة تطالب بالتراجع عن الإلغاء، وهو ما حدث أخيرًا.

 



مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة