الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

بعد قرار جنوب إفريقيا.. “الرجبي العالمية” تُقر أن إلغاء الاحتلال لم يكن تمييزًا 😉

تعبيرية
تعبيرية

 

قررت الهيئة الحاكمة العالمية لرياضة اتحاد الرجبي أن قرار اتحاد الرجبي في جنوب إفريقيا استبعاد مشاركة فريق "تل أبيب هيت"في بطولة "مزانسي" بجنوب إفريقيا لم يكن تمييزيًا.

 

وذكرت “الهيئة” في رسالتها أنها راضية عن التوضيح الذي اتحاد رياضة الرجبي في جنوب إفريقيا بشأن إلغاء مشاركة فريق "تل أبيب هيت"في بطولة "مزانسي"، والذي استند على مخاوف بشأن زيادة تهديد السلامة والأمن بما في ذلك التهديدات المحتملة للعنف والاضطراب والمخاطر من أجل سلامة أصحاب المشاركين.

 

على الصعيد الآخر، رفض الرئيس التنفيذي لفريق "تل أبيب هيت" ما استخلصتة الهيئة الدولية للرجبي؛ غير مقنع، قائلًا: لقد توقعنا أن تلقي هيئة الرجبي العالمية نظرة فاحصة على الأحداث التي أدت إلى سحب الدعوة"، مشككًا في صحة فرضية أن يكون سبب الإلغاء وجود تهديدات أمنية “ما زلنا لم نشهد أدلة ملموسة على وجود تهديدات كبيرة وذات مصداقية للسلامة العامة، ولم نر أي دليل على قيام اتحاد الرجبي في جنوب إفريقيا أو قوات الأمن في جنوب إفريقيا بتحليل تلك التهديدات قبل اتخاذ هذا القرار ".

 

 

 

في السياق ذاته أوضح المتحدث باسم أصدقاء “إسرائيل” في جنوب إفريقيا أن اتحاد الرجبي في جنوب إفريقيا استجاب للدعوات “المتطرفة” من قبل بعض السياسيين في جنوب إفريقيا، مضيفًا "لقد أكدت لعبة الرجبي العالمية الآن التهديدات بالعنف التي يشكلها المتطرفون السياسيون - في هذه الحالة ، كونها حركة المقاطعة BDS المعادية للسامية".

 

 

 

وكان مجلس إدارة لعبة الرجبي في جنوب إفريقيا في فبراير الماضي، قد أعلن سحبه دعوة فريق "تل أبيب هيت"، الذي كان من المقرر أن يلعب في بطولة "مزانسي"، وسط ترحيب فلسطيني واسع لاستجابة “الاتحاد” بدعوات حركة المقاطعة إلغاء مشاركة الفريق الإسرائيلي.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة