الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر
ميدل إيست أونلاينميدل إيست أونلاين الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رفض دعوى بواشنطن تهاجم منظمة داعمة لفلسطين 👊🏽

رفض دعوى بواشنطن تهاجم منظمة داعمة لفلسطين  👊🏽
رفض دعوى بواشنطن تهاجم منظمة داعمة لفلسطين 👊🏽

‌أيدت محكمة أمريكية رفض دعوى قضائية زعمت أن مجموعة حقوقية فلسطينية، تعمل في الدفاع عن الحق في الاحتجاج، مرتبطة بـ "الإرهاب الدولي"، إذ رفع الدعوة جهات داعمة للاحلتال الإسرائيلي بهدف قمع الحراك الداعم لفلسطين.

وقالت المحامية البارزة في مركز الحقوق الدستورية، ديالا شماس: "هذه الدعوى كانت تتعلق بمعاقبة الحملة الأمريكية - الفلسطينيين - بسبب الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ودعمهم للدعوة الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل".

وأضافت شماس "دائرة العاصمة، كما فعلت المحكمة، رأت هذه الدعوى على حقيقتها، وأصدرت رفضًا مدويًا لحملة تشويه المدعين ونظريتهم الخيالية للمسؤولية التي لا تستند إلى القانون أو الواقع".

يذكر أنه في عام 2019، رفع الصندوق القومي اليهودي (JNF) دعوى قضائية ضد الحملة الأمريكية من أجل حقوق الفلسطينيين (USCPR)، زاعمًا أنها مسؤولة عن هجمات مسلحة ضد الإسرائيليين والمواطنين الأمريكيين بسبب دعمها لحركة المقاطعة ومسيرة العودة الكبرى في غزة.

ووصفت دعوى الصندوق القومي اليهودي البالونات الفلسطينية خلال مسيرة العودة الكبرى بأنها "إرهاب متعمد" تسبب في "معاناة نفسية وأضرار مادية".

تم رفض القضية من قبل قاضٍ فيدرالي في عام 2021، الذي قال حينها إن المدعين "فشلوا في إثبات وجود صلة مباشرة بين أنشطة المجموعة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها والهجمات الفعلية ضد الأمريكيين".

أمّا في يناير الماضي، استأنف الصندوق اليهودي القضية، ثم أيدت محكمة الاستئناف الدائرة في العاصمة رفض القضية، قائلة إن "مزاعم المستأنفين أقل إقناعًا بكثير من تلك التي قمنا بتقييمها في القضايا السابقة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة