الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

لرفض التطبيع.. حركة المقاطعة تدعو السلطات القطرية للاستجابة للشعب 😡

تعبيرية
تعبيرية

دعت حركة المقاطعة السلطات القطرية للاستجابة للمطالبات الشعبية العربية والقطرية بإلغاء مشاركة وفد الاحتلال في بطولة العالم للجودو المقامة في قطر، مضيفة: “لن نقف متفرجين أمام استغلال الرياضة لخدمة أجندات تطبيع وجود العدو الإسرائيلي على أرضنا”.

 

وقالت “الحركة”: “كان الأجدر بالحكومة القطرية أن تمارس السيادة لخدمة تطلعات شعبها وشعوب المنطقة بأن ترفض هذه المعايير المزدوجة والنفاق الغربيّ، وأن تحشد الدعم العربي والإسلامي والعالمي رفضاً للتطبيع مع العدوّ، بدل الاستمرار في الرضوخ لإملاءات التطبيع معه.”

‌وفي السياق ذاته، وجهت حركة المقاطعة دعوتها للاتحاد الدولي للجودو، والاتحادات الدولية الأخرى بالاستجابة للدعوات بإلغاء عضوية كيان الاحتلال منها، على غرار فرضته من عقوبات على الرياضيين الروس عقب الحرب مع أوكرانيا.

‌كما دعت “الحركة” للتغريد على وسم #لا_لتطبيع_اتحاد_الجودو رفضًا للمشاركة الإسرائيلية، حتى انتهاء البطولة في 14 مايو الجاري.

 

في وقتٍ سابق، أدانت مجموعة شباب قطر ضدّ التطبيع، التطبيع الرياضي موضحةً أنه يعزز من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في الأراضي الفلسطينية، ويساهم في استمراريته عبر تطبيع وجوده على أرض عربية، داعيًا إلى إلغاء مشاركة الاحتلال في البطولة التي انطلقت في 8 مايو الحالي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة