الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

المقاطعة تدين لقاء فنانين بأولمرت خلال العدوان على غزة 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت حركة المقاطعة إنه قبل أيام، أي خلال العدوان الإسرائيليّ الأخير على قطاع غزة الذي راح ضحيته 33 شهيدًا، انتشرت صورة لبعض الفنانين مع رئيس حكومة الاحتلال الأسبق إيهود أولمرت الذي قاد مجزرة 2008 ضد غزة والذي راح ضحيتها أكثر من 1200 شهيد.

وأكدت الحركة أنّ "قبول هؤلاء الفنانين بالتقاط الصّور الباسمة مع مجرم الحرب هذا يتعدّى التطبيع والإساءة لنضالات شعبنا الفلسطينية الممتدة على حدود فلسطين التاريخية وعذابات شهدائه وجرحاه وأسراه الذين قدموا التضحيات في سبيل الحرية والعدالة والكرامة وتقرير المصير، ليصل لدرجة التواطؤ الواعي في التغطية على جرائم نظام الاستعمار الاستيطاني".

وشددت على أن "هذا التواطؤ لا يقتصر على التقاط الصور مع مجرمي الحرب الحقيقيين بل يشمل كذلك المشاركة في أعمال بروباغاندا تطبيعية إسرائيلية خطيرة، مثل مسلسل "فوضى"، الذي يروّج ويشرعن ويُمجّد تلك الجرائم البشعة ضد شعبنا".

واضافت "نستحضر هنا ردة الفعل العفوية للطفل الفلسطيني الذي رفض مصافحة جندي إسرائيلي كان يحاول توثيق لحظة إنسانية كاذبة ومُلفقة بمصافحته للأطفال الفلسطينيين على حاجز قلنديا العسكري".

ودعت كل من شارك في عملٍ تطبيعيّ، أو عمل يندرج تحت عنوان البروباغاندا الإسرائيلية، لإنهاء التورط في التطبيع بشكلٍ مقنع والتراجع عنه علنيًا، بما في ذلك الالتزام بمعايير مناهضة التطبيع والمقاطعة الثقافية، والالتزام بعدم التورط في أعمال تطبيعية ومسيئة للشعب الفلسطيني مستقبلاً.


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة