الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

تواصل حصار وليستر والحكم على ناشط لـ 27 شهرًا ✊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواجه حركة فلسطين إجراءات قمعية من قبل الشرطة البريطانية، خلال مواصلتها لفعاليات حصار مصنع شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر البريطانية لليوم 18 على التوالي، في ظل الإصرار على الاستمرار حتى تحقيق الهدف بإغلاقه لضلوعه المباشر في جرائم قتل الفلسطينيين.

وفي إطار القمع اعتقلت الشرطة البريطانية الناشط "مايك لينش وايت"، المؤسس المشارك والناشط في مجال حقوق الإنسان اليوم، لتحكم عليه بالسجن لمدة 27 شهرًا في محكمة "تشيستر كراون" بذريعة تعطيله لإنتاج المكونات العسكرية التي يتم تصنيعها في المملكة المتحدة لتزويد الاحتلال الإسرائيلي بها.

وفي لائحة الادعاء، تم اتهام "وايت" وشريكه المدعى عليه "تشارلي توماس" بارتكاب أضرار "جنائية" في مدينة رنكورن البريطانية بعد التسلق على سطح مصنع "APPH"، المورد لقطع غيار الطائرات المروحية القتالية لشركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة.

‌فيما يشار إلى أن الشرطة البريطانية احتجزت بالفعل "لينش وايت" لما يقرب من ثلاثة أشهر في الحبس الاحتياطي سابقًا، كما وجهت إليه شركة "CPS" الإسرائيلية اتهامات فيما يتعلق باحتجاجين سلميين آخرين، في ظل ارتفاع وتيرة تجريم الدولة للاحتجاج بصورة سلطوية، مستغلين بذلك قانون شرطة المحافظين والجريمة وإصدار الأحكام والمحاكم "PCSC".

وفي ظل ذلك أكدت الحركة على مواصلتها للفعاليات التضامنية والاحتجاجية ضد نظام الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين، من خلال التعسكر خارج مصنع شركة "إلبيت سيستميز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر، واستمرار التظاهرات التي انطلقت منذ مطلع مايو الجاري، مؤكدة مواصلتها لذلك حتى إغلاق المصنع مثلما حصل مع فرعيه في لندن أولدهام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة