الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

استمرار حصار ليستر وتبرئة نشطاء فلسطين في ليفربول✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بالرغم من قيام مجلس منطقة “بلابي” في مدينة “ليستر” بإتلاف اللافتات والمعدات التي يستخدمها نشطاء حركة فلسطين في حصار المصنع الإسرائيلي، تتواصل فعاليات الحصار على مصنع “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية لليوم الـ42 على التوالي، ضمن خطّة “الحركة” لإغلاق المصنع وطرده بشكل نهائي.

في الوقت ذاته، أعلنت حركة فلسطين عبر حسابها على تويتر، أن المحكمة في مدينة ليفربول قد أسقطت جميع التهم بحق خمسة من نشطائها الذين اتخذوا إجراءات ضدّ المصنع التابع لشركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية، في أكتوبر من العام 2021.

وكانت حركة فلسطين قد بدأت حصار مصنع الأسلحة الإسرائيلي في مدينة “ليستر” منذ مطلع مايو الماضي، من أجل إغلاقه وطرده لتورطه مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي في انتهاكاته ضدّ الشعب الفلسطيني كما حصل مع فرعي الشركة الإسرائيلية في لندن وأولدهام.

يُذكر أن شركة "إلبيت" هي المورد الأكبر للأسلحة الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

بالإضافة إلى ذلك، عملت الشركة في تعاون وثيق مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

حيث تمتلك الشركة الإسرائيلية ثمانية أفرع في المملكة المتحدة من أصل عشرة، بعد إغلاق نشطاء حركة فلسطين لفرعي لندن وأولدهام، ضمن خطتها لطرد الشركة ومصانعها من البلاد، بسبب تورطها في انتهاكات الاحتلال ومشاركتها في جرائم الحرب الإسرائيلية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة