الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
i24NEWSi24NEWS المغربالمغرب

إلبيت الإسرائيلية للأسلحة ستفتتح فرعين في المغرب 🤬

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف المكلف بمكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب، شاي كوهين، إن شركة "إلبيت سيستميز" تعتزم فتح فرعين لها في المملكة المغربية لت "إنتاج الأنظمة الدفاعية"، مشيرا إلى أن "أحد الفروع سيتم افتتاحها في مدينة الدار البيضاء".

ولم يتطرق كوهين إلى أي تفاصيل أخرى تتعلق بموعد إطلاق الفرعين والتخصصات الخاصة بهما.

ويأتي الاعلان عن هذا النبأ، في وقت تشهد فيه العلاقات المغربية الإسرائيلية "تطورات متسارعة في مجال تمتين الروابط في مختلف المجالات، خاصة في مجال الدفاع والأمن"، بحسب قناة i24news الإسرائيلية.

وكان مستشار ما يُمسى الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، قد حل بالرباط، الأسبوع الماضي وعقد لقاءً مع وزير الخارجية، ناصر بوريطة، في ما استقبل رئيس البرلمان المغربي رئيد الطالبي العلمي، رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا.

كما وقع رئيس البرلمان المغربي ورئيس الكنيست الإسرائيلي، على مذكرة للتفاهم لـ"تطوير العلاقات البرلمانية على المستوى التشريعي وباقي مجالات العمل البرلماني".

ونوه بوريطة وهنغبي إلى "الدينامية المطردة لتعزيز التعاون بين المملكة وإسرائيل في جميع المجالات، ولا سيما الأمني منها".

وفي السياق قال أوحانا: "أنا أؤيد حقاً وحدة المغرب وسيادته على الصحراء، وأعلم أن هذا الموضوع هو موضوع مناقشات جادة للغاية"، مؤكدًا على أن "هذه الزيارة التاريخية هي خطوة مهمة في العلاقات بين المغرب وإسرائيل، بل أود أن أقول حقبة جديدة في العلاقات، وبمجرد أن يكون الاعتراف رسميًا وكاملاً، أنا متأكد من أنها ستقربنا أكثر ومن ثم يمكننا أن نرى المزيد من تبادل الوفود" وأضاف "إنها حقبة جديدة في العلاقة، أنا متأكد من أنها ستقربنا".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة