الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة المغربالمغرب

أنظمة إسرائيلية في المغرب وافتتاح فرعين لـ إلبيت سيستمز😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي في العاصمة المغربية الرباط، “شاي كوهين”، أن “إسرائيل” ستسلّم المغرب أنظمة دفاع باليستية ومنظومة قتال جوي، في إطار التعاون العسكري بين الطرفين، مشيرًا إلى أن “التعاون العسكري والأمني بين المغرب و إسرائيل يسير نحو أفاق أعمق بما يخدم العلاقات و المصالح المشتركة بين البلدين.”

وكان المغرب قد خطط لزيادة أنظمة الدفاع الجوي متوسطة المدى، حيث يتم تقييم نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي “سبايدر” من أجل تعزيز دفاعه الجوي، ويعتبر نظام سبايدر الإسرائيلي، من أحدث أنظمة الدفاع التي تعتمد على صواريخ Python-5 مع باحث كهربائي بصري.

وفي وقت سابق، أشار “شاي كوهين” إلى عزم شركة "إلبيت سيستميز" بفتح فرعين لها في المملكة المغربية لـ "إنتاج الأنظمة الدفاعية"، أحدهما في الدار البيضاء، دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بموعد إطلاق الفرعين والتخصصات الخاصة بهما.

يُذكر أن شركة "إلبيت سيستمز" هي المورد الأكبر للأسلحة الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

بالإضافة إلى ذلك، عملت الشركة في تعاون وثيق مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة