الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

الاحتلال يدرس إلغاء خط الطيران المباشر مع شرم الشيخ 😅

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت تقارير إسرائيلية أن كيان الاحتلال يدرس في هذا الوقت إلغاء الرحلات الجوية المباشرة إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، ما يعني تراجع العلاقات الرسمية بين القاهرة وتل أبيب، واتخاذ الأخيرة قرارًا بوقف الخطوات الهادفة إلى “تسخين” العلاقات مع مصر.

وذكر موقع قناة ” i24news” نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إنه سيُعقد اجتماع الأسبوع المقبل بشأن “استمرار الرحلات الجوية المباشرة إلى جنوب سيناء”.

وأفادت القناة أنه خلال الاجتماع، سيُنظر في التداعيات السياسية والأمنية للرحلات الجوية، وأضافت “من المحتمل أن يشير إلغاؤها إلى تراجع في العلاقات الإسرائيلية المصرية على المستوى السياسي”.

والجدير ذكره أنه جرى إطلاق خط طيران مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ، منذ أكثر من عام، بغية توثيق العلاقات وتشجيع السياحة الإسرائيلية في سيناء.

وجاء قرار تشغيل الخط الجوي للمساعدة خصوصًا في التخفيف على ضغط الطوابير الطويلة عند “معبر طابا” البري الذي يمر منه الإسرائيليون إلى المدن الساحلية في جنوب سيناء للاستجمام.

وتعد مناطق جنوب سيناء بشكل عام، ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص، هي الوجهات المفضلة للسياح الإسرائيليين على الرغم من التهديد الأمني.

وتحتفظ هذه الوجهة بأولويتها من قبل الإسرائيليين، بحيث قدمت شركات الطيران الإسرائيلية ما معدله 13 رحلة أسبوعية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة