الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

وسط مطالبات بتدخل دولي.. شهداء وإصابات في الاجتياح المتواصل لمخيم جنين 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم اجتياحًا واسعًا على مخيم جنين ومناطق مختلفة من المدينة، بدأ بقصفٍ جوي من الطائرات الحربية والطائرات الحربية المسيّرة، ويشارك في العدوان الإسرائيلي أكثر من 1000 جندي إسرائيلي وأكثر من 100 آلية عسكرية ثقيلة.

‌وحسب المصادر الصحفية فإن الاحتلال نفّذ أكثر من 15 غارة جويّة على المخيم بالتزامن مع الاقتحام البري مخلّفًا نحو 5 شهداء وإصابة قرابة الـ30 مواطنًا بينهم 8 إصابات خطيرة، والشهداء هم سميح أبو الوفا، وأوس هاني حنون، وحسام أبو ذيبة، والفتى نور الدين مرشود، ومحمد عماد حسنين.

 

من جانبها، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين بتدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين، مشيرةً إلى أن عدوان الاحتلال يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع شعبنا الأعزل وقضيته العادلة بديلاً للحلول السياسية للصراع، وخلط متواصل للأوراق والأولويات هروبًا من دفع استحقاقات السلام.

‌وذكرت وزارة الصحة أن حصيلة شهداء جنين ترتفع إلى 8، إضافة إلى شهيد في رام الله والبيرة، ما يرفع حصيلة شهداء اليوم إلى 9، إضافة إلى 50 جريحاً بينهم 10 بحالة الخطر.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة