الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

تطبيع تقني.. الإمارات تُشارك بمؤتمر للأمن السيبراني في إسرائيل😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شارك رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد الكويتي بالإضافة إلى 20 خبيرًا إماراتيًا في الأمن السيبراني في مؤتمر “الأسبوع السيبراني 2023” في جامعة تل أبيب بحضور خبراء ومختصين دوليين، والذي تم خلاله إطلاع الوفد على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الأمن السيبراني، وبحث أوجه التعاون المحتملة وفرص الاستثمار الثنائية.

وكانت تقارير إسرائيلية، قد كشفت عن مشاركة الإمارات في مؤتمر “الأسبوع السيبراني 2023″ الذي عقد في جامعة تل أبيب بحضور سياسيين ودبلوماسيين ورؤساء المؤسسات الدولية من حول العالم، ووفق قناة “i24news” فقد تناول المؤتمر الاتجاهات الجديدة والحلول المبتكرة من أجل الحماية السيبرانية والتصدي للتهديدات السيبرانية المحتملة.

وحسب المصادر الإسرائيلية، فقد وقع منتدى “Elite CISOs”، الذي يتخذ من الإمارات مقرًا له مذكرة تفاهم مع مؤسسة “Cyber Together” الإسرائيلية، لتوسيع نطاق هذا المجتمع العالمي بما يشمل “إسرائيل” وذلك من خلال مشروع “Crystal Ball”، المنصة الرقمية لكشف المخترقين والهجمات السيبرانية والتصدي لها.

وتُعَدُّ مذكرة التفاهم التي وُقعت بحضور الكويتي، وعوديد يوسف، نائب المدير العام، ورئيس شعبة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية، “بداية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني بين مهنيين رئيسيين في كلا البلدين”.

وعلّق سفير الاحتلال لدى الإمارات أمير حايك، على مشاركة وفد الإمارات في مؤتمر أسبوع الأمن السيبراني، بالقول إنه يأتي “تجسيدًا للتعاون المستمر بين إسرائيل ودولة الإمارات في مجال هذا النوع من الأمن، في ظل إدراك البلدين الأهمية الكبيرة لإقامة بُنى تحتية رقمية تتسم بالأمن والقدرة على الصمود”.

من جانبها أدانت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، مشاركة الوفد الإماراتي، معتبرةً أن هذه الخطوة تُعرّض أمن الإمارات التقني لخطر كبير.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة