الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

كارفور تؤكد أنها ستعمل في المستوطنات الإسرائيلية😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نفت شركة كارفور الفرنسية التقارير التي تحدثت عن نيتها عدم فتح متاجر في المستوطنات الإسرائيلية على خلفية ضغوط حركة المقاطعة حول العالم.

وجاء في تقارير إسرائيلية أن عدد من المساهمين والمنظمات الموالية للفلسطينيين مارست بقيادة حركة المقاطعة، ضغوطًا على شركة للامتناع عن العمل في المستوطنات خلال اجتماع للمساهمين.

ونقل عن أحد كبار مسؤولي الشركة إنه لا توجد خطط للتوسع في المستوطنات، وذلك ضمن السؤال عن خطط الشركة في التوسع في الضفة.

بسبب ذلك، "نفت كارفور إسرائيل في وقت لاحق هذه التقارير"، قائلة إنها "ليست على دراية بمثل هذه السياسة.. تبيع كارفور بالفعل منتجاتها في جميع أنحاء إسرائيل".

وقالت إن "افتتاح فروع كارفور سيتم وفق خطة عمل وليس اعتبارات سياسية"، إذ افتتح كارفور رسميًا 50 فرعًا في جميع أنحاء الأراضي المحتلىة في مايو الماضي.

أعلنت مجموعة "كارفور" لتجارة التجزئة في آذار/مارس 2022، عن اتفاقية امتياز جديدة في "إسرائيل" مع شركة "إليكترا كونسيومر برودكتز - Electra Consumer Products وشركتها الفرعية "ينوت بيتان - Yenot Bitan"، وكلاهما نشط في المشروع الاستيطاني الإسرائيلي.

وفقًا لهذه الشراكة الجديدة مع "إليكترا كونسيومر برودكس، ستنتشر لافتات "كارفور" في نظام الفصل العنصري، وستتمكن جميع متاجر "ينوت بيتان"، وهي أكثر من 150 حتى الآن، من التعامل مع منتجات كارفور التجارية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة