الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر
i24NEWSi24NEWS أذربيجانأذربيجان

وزير الجيش الإسرائيلي يزور أذربيجان مساء اليوم 👎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتجه وزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" مساء اليوم إلى العاصمة الأذربيجانية "باكو" في زيارة رسمية ستستمر حتى يوم الجمعة، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين العاصمة وكيان الاحتلال، عدا عن توسيع العلاقات الأمنية والتكنولوجية.

ويسعى غالانت في زيارته لتشديد التعاون السياسي وتوسيع العلاقات الأمنية والتكنولوجية بين كيان الاحتلال وأذربيجان، كما من المتوقع أن يناقش غالانت في اجتماعاته "سبل تعزيز الاستقرار الإقليمي"، وذلك في إطار استغلاله لزيارته من أجل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين.

ووفقَا لموقع "i24news"، فإن غالانت سيلتقي برئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف ونظيره الأذربيجاني الجنرال ذاكر حسنوف، إلى جانب قائد حرس الحدود الوطني، وعدد من المسؤولين الأمنيين الآخرين، ومن المتوقع أن يتم استقبال غالانت في مقر وزارة الدفاع في باكو، حيث سيتم عزف "النشيد الوطني الإسرائيلي".

تأتي زيارة غالانت على خلفية تشديد العلاقات بين كيان الاحتلال وجمهورية أذربيجان، بعد أسبوع من اعتقال جهاز أمن الدولة الأذربيجاني لرجل أفغاني بذريعة "الإرهاب"، وذلك بعد الاشتباه في تورطه بالتخطيط للهجوم على السفارة الإسرائيلية في العاصمة باكو.

فيما يشار إلى أن رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ قد زار جمهورية أذربيجان في وقت سابق من شهر مايو المنصرم، وذلك لمناقشة توسيع التعاون مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة