الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Yahoo NewsYahoo News الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

مايك بنس يُحرّض ضدّ النائبة الديمقراطية إلهان عمر😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شنّ النائب السابق للرئيس الأمريكي "مايك بنس" هجومًا على النائبة الأمريكي "إلهان عمر" على خلفية دعوتها لمقاطعة كلمة الرئيس الإسرائيلي في الكونغرس يوم 19 يوليو المقبل، حيث قام بالتشهير بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي متهمًا إياها "بمعاداة السامية".

وانتقد "بنس" دعم النائبة إلهان المتواصل للقضية الفلسطينية ومناهضتها للاحتلال في الكونغرس، متهمًا إياها بدعم "الإرهاب"، حيث قال "على مدار سنواتها في الكونغرس تفضل إلهان دعم الإرهابيين بدلًا من حليف أمريكا الأعز".

وفي إطار دعمه للاحتلال، أكد "بنس" أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقف دائمًا مع "إسرائيل"، كما رحب بخطاب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الذي سيتم في جلسة مشتركة للكونغرس.

يأتي ذلك في ظل توجه عدد من أعضاء مجلس النواب التقدميين، أبرزهم إلهان عمر، لمقاطعة خطاب رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي “هرتسوغ”، أمام الكونجرس في 19 يوليو، لما يمثله من انقسام صارخ في "إسرائيل" بين المشرعين والناخبين الديمقراطيين.

وفي هذا الإطار، نددت النائبة إلهان في تغريدة لها عبر تويتر بخطاب "هرتسوغ "، موضحةً أنه "لا توجد طريقة في الجحيم لحضور خطاب الجلسة المشتركة من رئيس الكيان الإسرائيلي الذي حظرها من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأشارت إلهان إلى خطأ التصرف والتوقيت الذي يسمح للرئيس الإسرائيلي بإلقاء كلمته أمام جلسة مشتركة للكونغرس هذا الأسبوع بقولها: إن السماح بهذا الخطاب "يرسل إشارة خاطئة مطلقة في الوقت الخطأ لا سيما في ظل تزامنه مع تصاعد الانتهاكات بحق الفلسطينيين وسط استمرار سياسة الأبارتهايد الإسرائيلية في الضفة الغربية".

وبينما نوهت إلهان إلى أن الحكومة الأمريكية "لم يكن عليها دعوة الرئيس الإسرائيلي للتحدث في المقام الأول"، هاجم بنس إلهان بقوله "دفاعك عن الإرهابيين والهجمات على الدولة اليهودية مقزز، ولا يوجد مكان لمعاداة السامية في مجتمعنا".

وأشار "بنس" إلى انعدام إمكانية السماح للديمقراطيين بالتخلي عن كيان الاحتلال باعتباره واحدًا من أعظم وأهم الحلفاء لأمريكا، كما قام بجمع التبرعات لحظر مناهضة الاحتلال، مدعيًا أن "معاداة السامية استولت على اليسار الراديكالي".

وفي الوقت الذي أشادت حركة المقاطعة بإعلان النواب الأمريكيين إلهان عمر وجمال بومان وكوري بوش، لمقاطعة خطاب "هرتسوغ"، اتهمت مرشحة الحزب الجمهوري النائبة إلهان بـ "معاداة السامية".

كما نشرت عددًا من مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تتضمن دعم إلهان لفلسطين أثناء تواجدها في برامج إخبارية في محاولة “للتشهير بها”، داعيةً إياها للوقوف مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة