الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Jewish InsiderJewish Insider الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

لرفضها الأبارتهايد الإسرائيلي.. نوّاب ديمقراطيون ينتقدون النائبة جايابال🤬

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتقد فريق القيادة الديمقراطية في مجلس النواب تصريحات النائبة الأمريكية براميلا جايابال حول القضية الفلسطينية، رافضين وصفها للاحتلال بالكيان "العنصري" باعتباره تصريحًا "مقلقًا وغير مقبول"، كما أكد الفريق على دعمه لكيان الاحتلال الحليف للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا إطار رفضهم لتصريحات جايابال، وقع سبعة نواب ديمقراطيين على بيان مشترك للتأكيد على "دعمهم القوي لحق إسرائيل في الوجود كوطن للشعب اليهودي"، منوهين إلى "انعدام عنصرية الكيان"،.

كما ذكر النواب أنهم "يتطلعون إلى الترحيب بخطاب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أمام جلسة مشتركة للكونغرس في 19 يوليو المقبل.

وخلال البيان، زعم النواب التزامهم بالسلام بين كيان الاحتلال والفلسطينيين وفقًا لـ "حل الدولتين من أجل الازدهار والأمن المتبادل"، مُعربين عن قلقهم بشأن تعليقات جايابال على كيان الاحتلال بصورة "غير مقبولة وغير متناسبة” مع علاقة الولايات المتحدة التاريخية مع كيان الاحتلال.

وفي إطار دعمهم للاحتلال، قال النواب "بغض النظر عن وجهات النظر المتطرفة من الجماعات المتحالفة مع أي من الحزبين، فإن الجهود المبذولة للتشكيك في حق إسرائيل بالوجود، لن تنجح في الكونغرس"، مشيرين إلى أن المسؤولين الحكوميين الإسرائيليين يتغيرون بينما تستمر العلاقة الأمريكية الإسرائيلية.

وزعم النواب بخطورة الجهود المبذولة لنزع الشرعية كيان الاحتلال، كما ادعوا تقويض هذه الجهود للأمن القومي الأمريكي، واندراجها تحت مسمى "معاداة السامية"، مضيفين "لن نسمح أبدًا للأصوات المعادية للصهيونية التي تشجع معاداة السامية باختطاف الحزب الديمقراطي والبلد".

يأتي ذلك بعد تأكيد رئيسة التجمع التقدمي في الكونغرس براميلا جايابال على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، مشددةً على انعدام جدوى "حل الدولتين" في ظل استمرار سياسات كيان الاحتلال.

كما وصفت جايابال كيان الاحتلال بنظام الفصل العنصري في الأراضي المحتلة، محذرةً من وجود معارضة منظّمة ضد التقدميين، تزامنًا مع مقاطعتهم لخطاب الرئيس الإسرائيلي بالكونغرس في 19 يوليو الجاري.

لمزيد من التفاصيل: النائبة الأمريكية جايابال تؤكد انعدام جدوى حل الدولتين 👍

بدوره، هاجم الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير هاجم النائبة جايابال في بيانٍ له، وقال إن تعليقاتها الأولية "غير دقيقة بشكل متهور"، مضيًفا أنه يمكن للخطاب العدائي أن يولد أفعالًا "بغيضة"، داعيًا جايابال إلى اختيار كلماتها بعناية أكبر.

وأمام هذا الضغط، راجعت جايابال تصريحاتها قائلةً: "أعتقد أن حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة قد انخرطت في سياسات تمييزية وعنصرية صريحة وأن هناك عنصريين متطرفين يقودون هذه السياسة داخل قيادة الحكومة الحالية، ولا أعتقد أن فكرة إسرائيل كأمة عنصرية".

وأضافت جايابال أن تصريحاتها جاءت في إطار التضامن مع الفلسطينيين ردًا على "الألم العميق للفلسطينيين واليأس في مجتمعات الشتات الخاصة”، منوهةً إلى أنها كانت تحاول "نزع فتيل وضع متوتر دون إنكار الأذى الملحق بالمجتمع اليهودي".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة