الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

نتنياهو يزور تركيا نهاية يوليو بدعوة من أردوغان👎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يزور رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" العاصمة التركية أنقرة في 28 يوليو الجاري، حيث سيستقبله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد أيام قليلة من استقباله للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بحسب إعلان الرئاسة التركية.

ووفقًا لبيان دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية، فإن زيارة الرئيس "عباس" و"نتنياهو" إلى تركيا؛ تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي سيستقبل الرئيس الفلسطيني عباس في 25 يوليو بينما سيكون في استقبال "نتنياهو" في 28 من الشهر ذاته.

أما عن هدف الزيارة، فإن الرئيس التركي أردوغان سيبحث مع الرئيس عباس و"نتنياهو" المستجدات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية، فيما سيناقش الرئيس عباس مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية وآخر تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشارت الدائرة في بيانها، إلى أن الرئيس التركي سيبحث والرئيس الفلسطيني الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية.

كما لفتت الدائرة في بيانها، إلى أن الرئيس أردوغان "سيستعرض العلاقات الثنائية بين تركيا وإسرائيل بكل أبعادها"، وذلك خلال استضافته لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 28 يوليو الجاري بالعاصمة أنقرة.

كما سيقوم الرئيس أردوغان بمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون بين الجانبين، ومن المقرر تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية.

تأتي هذه الزيارة بعدما بذل مكتب نتنياهو جهودًا حثيثة لتسريع لقاء يجمع بين أردوغان و”نتنياهو” في ظل سعي الأخير لإعادة بناء علاقات قوية بين كيان الاحتلال وتركيا، وذلك بعد تهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية التركية، خلال مكالمة هاتفية اتفق خلالها الجانبان على "تعزيز العلاقات".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة