الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

منددًا بازدواجية المعايير.. الكاثوليكي يُطالب بوقف الاعتداءات على المسيحيين✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت لجنة العدل والسلام في مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، الاعتداءات الإسرائيلية على المسيحيين والمقدسات المسيحية، مشيرًا إلى ارتفاع وتيرة الاعتداءات في الأشهر الأخيرة على المقدسات في حيفا والقدس.

وأشارت لجنة العدل والسلام في مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية، إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة، تنوعت بين الضرب والشتم والإهانات، إلى جانب تخريب المقدسات والكتابات المسيئة على يد مستوطنين متطرفين.

كما أعربت عن أسفها لعدم معاقبة المسؤولين عن هذه الأفعال المسيئة، قائلة: "مع الأسف، اليوم كما في الماضي، قلما يهتم المسؤولون الإسرائيليون لهذه الانتهاكات ويظل المعتدون بلا محاسبة ولا عقاب".

ونددت اللجنة بازدواجية المعايير لجهة أن يكون المعتدى عليه يهوديًا، إذ تجرى معاقبة المعتدي، فيما تقف السلطات الإسرائيلية عاجزة عن إيقاف هذه الاعتداءات على المسيحيين والمقدسات المسيحية.

وأضافت "من المؤسف أن المعتدين هم من الشباب وحتى الصغار، فمن الذي يحرضهم؟، ومن الذي يربيهم على هذا التطرف، وعلى التفرقة العرقية، وعدم احترام حقوق الآخرين؟"، متابعًا "إننا نوجه هذا النداء أيضًاً إلى المربين، والقادة الدينيين، وكل الأهالي: كيف تقفون جانبًا متفرجين، أو حتى تؤيِّدون مثل هذه الظاهرة؟".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة