الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

احتجاج أمام مؤتمر “غوغل” في سان فرانسيسكو✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شارك مئات الموظفين من شركة “غوغل” في تظاهرة بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجًا على مشروع “نيمبوس” المبرم مع الاحتلال خلال انعقاد المؤتمر السنوي للتكنولوجيا السحابية لشركة غوغل “GoogleCloudNext”.

ورفع المشاركون في الاحتجاج الذي نُظّم يوم أمس، الأعلام الفلسطينية واللافتات المطالبة بإنهاء تعاون الشركة مع الاحتلال، حيث قام المحتجين بتقييد أنفسهم بالسلاسل خارج المؤتمر كنوعٍ من العصيان المدني الرافض للتعاون المشترك.

وقال بيان صادر عن منظمي العاملين في “غوغل” والمحتجين "إن تكنولوجيا غوغل لا تُستخدم للإلهام والابتكار، بل على العكس من ذلك، فهي تغذي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وتمكّن وتعزز الفصل العنصري، وعنف الدولة، والاحتلال، والاستيلاء على الأراضي، من خلال عقد مربح للغاية بقيمة مليار دولار مع الحكومة والجيش الإسرائيليتين”.

كما أشار البيان إلى أن العاملين في شركتي “غوغل” و”أمازون” ظلوا ينظمون منذ ما يقارب العامين، صفوفهم لإنهاء عقد مشروع “نيمبوس”، الذي يساعد الحكومة الإسرائيلية في مراقبة الفلسطينيين، وتوسيع المستوطنات غير القانونية، وممارسة العنف على الفلسطينيين الواقعين تحت الحصار والاحتلال.

الجدير بالذكر أن أكثر من 45 ألف أميركي وقعوا على عريضة إلكترونية أطلقها نحو ألف عامل من شركتي غوغل وأمازون تطالب إدارة الشركتين بإنهاء عقدهما مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أشاروا فيها إلى أن توقيع الاتفاقية بين الشركتين وجيش الاحتلال تم بينما يواصل الجيش الإسرائيلي هدم المنازل والعيادات والمدارس وطرد العائلات الفلسطينية من منازلها في القدس.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة