الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

التضامن الأيرلندي تندد بسياسية الاعتقال الجماعي للأطفال 😡 ‌

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نددت حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني بسياسة الاعتقال الجماعي التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، مشيرةً إلى انعكاسها بصورة سلبية على الأطفال وعائلاتهم.

اقرأ أيضًا: حملة التضامن مع فلسطيين تدين استمرار الاحتلال في اعتقال الأطفال

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية تفاصيل صادمة حول الآثار الوخيمة على الصحة النفسية والجسدية لسياسة الاعتقال الجماعي على الأطفال وذويهم في الأراضي المحتلة، متناولةً ممارسات قوات الاحتلال الممنهجة ضد طلبة المدارس بصورة مستفزة بدءًا من عرقلة وصولهم لمدارسهم وإخراجهم من الفصول الدراسية وتفتيشهم وضربهم وصولًا إلى اعتقالهم.

وأكد التقرير على أن قوات الاحتلال تستهدف الأطفال والصبية دون أن يشاركوا في أي أعمال عدائية، كما تناول قصة عائلة مقدسية عانى أفرادها بسبب هذه الممارسات.

اقرأ ايضًا: أستراليا.. حركة المقاطعة تدين استمرار اعتقال الأطفال الفلسطينيين

كما تطرق التقرير إلى جدار الفصل العنصري الذي تسبب في تعطيل وعرقلة عملية التعليم للكثير من الطلبة في ظل صعوبة الوصول إلى المدارس عدا عن الإجراءات التشديدية التي يخضعون لها خلال مرورهم عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وأشار التقرير إلى دور جدار الفصل العنصري في إعلاق المتاجر وانخفاض قيمة الأراضي وأسعار الإيجارات، عدا عن عزل بعض المناطق عن المستشفيات الفلسطينية في الضفة.

اقرأ أيضًا: أمستردام.. مؤسسة الحقوق تدين استمرار الاحتلال في اعتقال الأطفال الفلسطينيين

يشار إلى أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ذكرت في تقريرٍ نشرته قبل أيام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 135000 حالة اعتقال منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في 28 سبتمبر 2000، موضحةً أنها سجّلت من بين المعتقلين قرابة 21 ألف حالة اعتقال في صفوف القاصرين، واعتقال نصف أعضاء المجلس التشريعي في دورته الأخيرة، وعدد من الوزراء، والمئات من الأكاديميين والصحافيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة