الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الأردنالأردن

عقب التراويح.. الأردنيون يتجهزون لجمعة الغضب لأجل فلسطين

مظاهرات الشباب الأردني أمام سفارة العدو الإسرائيلي
مظاهرات الشباب الأردني أمام سفارة العدو الإسرائيلي

في إطار حراك احتجاجي كبير تحت عنوان جمعة غضب المسلمين، دعت أكثر من جهة في الأردن إلى الحشد بعد صلاة التروايح لمحاصرة سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمّان للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحركة المقاطعة في الأردن دعتا منفصلتين إلى التجمع الساعة العاشرة مساءً في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وقالت الحركة “ندعوكم إلى النفير ومحاصرة سفارة الاحتلال حتى وقف العدوان”.

كما دعا التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة أيضًا للتظاهر، مخاطبًا داعمي فلسطين بـ”ياشباب الأردن ياكابوس الاحتلال مستمرون لليوم الثالث عشر غضبًا على جرائم العدو الصهيوني في غزة وغضبًا للمسجد الأقصى” من مسجد الصالحين وحتى مقر سفارة العدو.

والخميس شارك أردنيون لليوم الـ 12 على التوالي في التظاهرات أمام سفارة الاحتلال، وسط دعوات لجعل اليوم الجمعة جمعة غضب أمام سفارات الاحتلال والولايات المتحدة، في عواصم عربية وإسلامية، بعد إعلان فعاليات شبابية عزمها القيام بها.

ويطالب المشاركون في الاحتجاجات الحكومة بإجراءات عملية لوقف العدوان على قطاع غزة، بإلغاء اتفاقية وادي عربة، واتفاقية الغاز، وقطع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية عبر الأراضي الأردنية إلى دولة الاحتلال، ووقف تصدير الخضار من الأردن إلى الاحتلال.

 

 

 

المصادر:

  • حركة المقاطعة في الأردن
  • الملتقى الوطني لدعم المقاومة

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة