الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
The InterceptThe Intercept الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رغم قمعها للمتظاهرين.. رئيسة جامعة كولومبيا تدلي بإفادتها حول “معاداة السامية”

مينوش شفيق - رئيسة جامعة كولومبيا
مينوش شفيق - رئيسة جامعة كولومبيا

رغم قمعها للمتظاهرين الفلسطينيين وتعليقها عمل مجموعتين طلابيتين لنشاطهما ضد الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن مينوش شفيق تتوجه إلى واشنطن هذا الأسبوع، للإدلاء بشهادتها أمام لجنة مجلس النواب المعنية بالتعليم.

وهذه هي نفس اللجنة التي ساعدت جلسات الاستماع السابقة بشأن معاداة السامية في تحفيز رئيسي جامعة هارفارد وجامعة بنسلفانيا على الاستقالة.

ففي 5 ديسمبر من العام الماضي حقق الكونغرس مع ثلاثة رؤساء جامعات أمريكية كبرى، بعد أن وجّه بعض أعضاء مجلس النواب الأمريكي اتهامات إلى هذه الجامعات بسوء التعامل مع “الاحتجاجات العنيفة والمعادية للسامية في حرمها الجامعي”.

واستدعت رئيسة اللجنة الجمهورية في الكونغرس الأمريكي فيرجينيا فوكس كلاً من رئيسة جامعة هارفارد، كلودين جاي، ورئيسة جامعة بنسلفانيا ليز ماجيل، ورئيسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سالي كورنبلوث للإدلاء بشهادتهن في مسألة الاحتجاجات المعادية للسامية.

لكن رئيسات الجامعات الثلاث رفضن الادعاءات القائلة بأنهن لا يفعلن ما يلزم لمكافحة معاداة السامية في جامعاتهن واعتبرن أن الارتفاع في هذه الظاهرة لا يقتصر على جامعاتهن فقط، وإنما يعود إلى موجة عداء كبرى تجاه اليهود في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي العالم أجمع بسبب الحرب التي تشنها “إسرائيل” في غزة وأن موجة عداء السامية هذه يقابلها موجة مضادة من كراهية الإسلام.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة