الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
FOX NEWSFOX NEWS الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

وقاحة المجرمين.. منفذ هجوم الكيميائي الإرهابي يقاضي جامعة كولومبيا

مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين

رفع الجندي السابق في جيش الاحتلال، والطالب بجامعة كولومبيا الذي يحمل اسمًا حركيًا “جون دو” دعوى قضائية ضد جامعته بعد أن قضت بوقفه عن الدراسة عقب تنفيذه هجومًا إرهابيًا باستخدام مادة كيميائية سامة استهدف طلابًا من أنصار فلسطين خلال تظاهرهم داخل الحرم الجامعي في يناير الماضي.

الطالب الصهيوني، اتهم الجامعة في دعواه بـ “التحيز” بسبب ما وصفه “غض النظر عن المظاهرات الطلابية المعادية للسامية”، والمسارعة لفرض عقوبة بحقه بعد رشه رذاذ مادة كيميائية تسبب الحروق والاختناق تجاه عدد من الطلاب ما تسبب بإصابتهم بمضاعفات خطيرة.

كما تتهم الدعوى جامعة كولومبيا بـ “التشهير” عقب وصفها الحدث بالجريمة، إضافة لتهمة “التسبب بتأخير تخرج الطالب” بسبب قرارها وقفه عن الدراسة عقب ارتكابه الجريمة المذكورة.

جيفري ليشتمان، محامي المجرم المذكور، هاجم في الدعوى الطلاب الذين تعرضوا للهجوم الإرهابي قائلًا إن "ادعاء طلاب جامعة كولومبيا المؤيدين للإرهاب بأنهم تعرضوا للرش بـ"سلاح كيميائي حيوي" في "هجوم إرهابي" كان كذبة”.

وقد أثار الهجوم الكيميائي الذي استهدف الطلاب في حينه ردود أفعال غاضبة، دفعت إدارة جامعة كولومبيا إلى الاستعانة بالشرطة للتحقيق في الجريمة التي وصفتها بأنها "جرائم خطيرة، وربما جرائم كراهية".

كانت التحقيقات في حينه قد كشفت أن المادة المستخدمة هي من إنتاج شركة تعمل في كيان الاحتلال، وأنها ذاتها التي يستخدمها جيش الإبادة الجماعية في قمع المظاهرات والحشود الفلسطينية في الضفة والقدس المحتلة، والتي يطلق عليها الفلسطينيون لقب “الخرارة” بسبب رائحتها الكريهة التي تلتصق بالجسم لساعات وتسبب الاختناق وحروق في الوجه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة