الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
Campus ReformCampus Reform الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

ضد قانون المقاطعة.. رئيسة الحكومة الطلابية في جامعة ماريماونت تستخدم حق النقض

مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين

أدانت منظمة “طلاب من أجل العدالة” إقدام رئيسة الحكومة الطلابية في جامعة لويولا ماريماونت في كاليفورنيا، على استخدام حق النقض ضد مشروع قانون يدعم حركة المقاطعة ويدعو لسحب الاستثمارات الطلابية من الشركات المرتبطة بكيان الاحتلال.

كان مجلس شيوخ الحكومة الطلابية قد أقر مشروع القانون في 4 أبريل الجاري، وفي حال تمريره كان القانون سيمنع الحكومة الطلابية من استخدام ميزانيتها البالغة 750 ألف دولار سنويًا في إجراء أي عمليات شراء من شركات مرتبطة بالاحتلال.

أضافت المنظمة في بيان لها عبر حسابها في منصة “انستغرام”: “نشعر بخيبة أمل بسبب فشل الرئيس في احترام الإجماع الذي تم التوصل إليه من خلال تصويت مجلس الشيوخ بالإجماع، وأكثر من ذلك بسبب قراره باستخدام حق النقض مع عدم بذل أي جهد للاعتراف بالجهود المتواصلة التي بذلها الطلاب خلال الأشهر القليلة الماضية لخلق حقيقة قائمة على الإنسانية وحوار حول كيفية استثمار أموال الطلاب لدينا بشكل أخلاقي".

أضافت المنظمة في بيانها: “إن استخدام حق النقض على هذا الاقتراح هو هجوم على الطلاب المهمشين في هذا الحرم الجامعي، والذين يتأثرون بشكل مباشر بعنف الإبادة الجماعية في فلسطين، ويتخذ أيضًا موقفًا واضحًا ضد تحرير جميع الناس".

يذكر أنه يمكن تجاوز الفيتو الذي فرضته رئيسة الحكومة الطلابية، في حال نجاح مجلس شيوخ الحكومة الطلابية بالتصويت بأغلبية 75٪ لصالح القرار، ما يعني إبطال حق النقض وفقًا للوائح الداخلية في الجامعة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة