الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مصرمصر

الحرية للجدعان من سجن النظام المصري

الحرية للجدعان من سجن النظام المصري
الحرية للجدعان من سجن النظام المصري

في استمرار لاستهداف أي نواة حراك تضامني مع فلسطين في وجه الإبادة الجماعية المتواصلة، اعتقلت أجهزة الأمن المصرية، 15 صحافية ومحامية وناشطة مصرية خلال تنظيمهن وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في القاهرة، للمطالبة بلقاء المسؤولين وتسليمهم رسالة تطالب بالتدخل لوقف جرائم الحرب المتواصلة في قطاع غزة والسودان.

 قوات أمن السيسي، سارعت لفض الوقفة السليمة بالقوة، واعتقلت كلًا من: إيمان عوف، رشا عزب، ماهينور المصري، مي المهدي، فريدة الحفني، هدير المهدوي، أسماء نعيم، لينا علي، إسراء يوسف، راجية عمران، لبني درويش، يسرا الكليسلي، رقية سراج الدين، أروى مرعي، ويارا الورداني، إضافة للصحافيان يوسف شعبان ومحمد فرج.

وأدان نشطاء ومنظمات شعبية مصرية قمع أجهزة الأمن للوقفة التضامنية، واعتقال الصحافيين والنشطاء، ودعوا إلى وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحافيين في القاهرة في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء.

كما دعت لجنة الحريات في نقابة الصحافيين المصريين إلى إخلاء سبيل جميع المعتقلين على خلفية الوقفة التضامنية أمام مقر الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن قائمة المعتقلين تضم خمس أعضاء في النقابة وهم إيمان عوف، ورشا عزب، وهدير المهدوي، ويوسف شعبان، إضافة للصحفي محمد فرج، الذي قُبض عليه أثناء مروره بالمصادفة لاصطحاب أطفاله من المدرسة.

وطالبت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين المصريين بإخلاء سبيل كل مَن تم القبض عليه من المواطنين أثناء وقفة سلمية نظموها أمام مقر الأمم المتحدة، رفضًا للتخاذل الأممي تجاه عدوان الكيان الصهيوني على أهلنا في غزة، خاصة الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في غزة، وفي السودان، وسط صمت أممي.

كما أكدت اللجنة في بيانها على أن التضامن مع الشعبين الفلسطيني والسوداني لا يمكن بأي حال من الاحوال تجريمه، لأنه يشكل امتدادًا للموقف الشعبي المصري الداعم دومًا للقضايا العربية.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة