الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر

إرهاب الدولة.. قرار بوقف تمويل معهد الدراسات السياسية في باريس

مخيم طلابي تضامني مع غزة
مخيم طلابي تضامني مع غزة

أعلنت فاليري بيكريس، رئيسة منطقة باريس الكبرى، قطع التمويل الحكومي عن معهد العلوم السياسية “Sciences Po Paris” البالغ مليون يورو لعام 2024، بسبب الحراك الطلابي المناصر لفلسطين داخل أروقة المعهد.

وقالت بيكريس: “لقد قررت تعليق جميع التمويل الإقليمي لعلوم بو حتى يتم استعادة الهدوء والأمن في المدرسة”، مضيفة في تصريحات تحريضية ضد الطلاب أن قرارها يستهدف “أقلية من المتطرفين الذين يدعون إلى الكراهية المعادية للسامية".

وتعليقًا عن القرار، قالت وزيرة التعليم الفرنسية، سيلفي ريتيلو، إن حكومتها ليس لديها خطط لتعليق تمويل معهد العلوم السياسية البالغ 75 مليون يورو، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي حوادث معادية للسامية أو أحداث عنف خلال الحراك الطلابي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مقاطعة (@boycott4pal)

وفي 25 أبريل الماضي، انضم طلاب معهد العلوم السياسية في باريس إلى موجة الحراك الطلابي التي انطلقت من الجامعات الأمريكية، وبعد استعانة إدارة الجامعة بالشرطة لفض اعتصامهم، سيطر الطلاب على مبنى المعهد بالكامل وأعلنوا الاعتصام المفتوح فيه، ما دفع إدارة الجامعة لتعليق الدوام الأكاديمي وتأجيل الامتحانات.

كان اتحاد طلاب فرنسا قد أعلن أن خمس جامعات فرنسية انضمت للحراك الطلابي العالمي المناصر لفلسطين، ومن بين هذه الجامعات، السوربون العريقة، التي أقام طلابها اعتصامًا داخل الحرم الجامعي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مقاطعة (@boycott4pal)

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة