الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

ضريبة دعم فلسطين.. هارفارد ترفض وساطة كلية الآداب لتخريج 13 طالبًا

ضريبة دعم فلسطين..  هارفارد ترفض وساطة كلية الآداب لتخريج 13 طالبًا
ضريبة دعم فلسطين.. هارفارد ترفض وساطة كلية الآداب لتخريج 13 طالبًا

رفضت مؤسسة هارفارد محاولة بذلتها كلية الآداب والعلوم لمنح درجات علمية لـ 13 من طلاب السنة النهائية الذين يواجهون اتهامات تأديبية لمشاركتهم في المعسكر المؤيد لفلسطين.

وقد نظم اتحاد العاملين في جامعة هارفارد وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي، رفضًا للقرارات التعسفية الانتقامية من الطلاب فيما أُعلن عن فشل مباحثات كلية الآداب مع إدارة الجامعة لمحاولة إلغاء قرار منع تخرج 13 طالبًا صدر بحقهم عقوبات إدارية.

الوقفة حضرها ما يقرب من 100 من العاملين والطلاب وسكان كامبريدج أمام مركز حرم سميث الجامعي لإدانة الإجراء التأديبي الذي اتخذته الجامعة ضد أعضاء النقابات المشاركين في الاعتصام الذي استمر 20 يومًا في هارفارد يارد.

إصرار الإدارة على معاقبة الطلاب المتضامنين مع فلسطين يأتي على الرغم من اتفاقها مع الطلاب في 14 مايو الجاري على فض الاعتصام داخل الحرم الجامعي مقابل إسقاط كافة العقوبات الإدارية ضد المشاركين فيه، ووعود بدراسة ملف سحب الاستثمارات من الشركات المتورطة في الإبادة الجماعية.

 وسبق أن أصدرت 35 منظمة طلابية في هارفارد بيانات أعربت فيها عن “خيبة أملها” من قرارات الجامعة، داعية إلى تدخل عاجل لإسقاط العقوبات عن الطلاب، متوعدة بالدفاع حتى النهاية عن حقوق الطلاب وحماية ودعم مجتمعهم وحقهم في التعبير عن الرأي والحرية الأكاديمية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة