الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر

المقاطعة تتوسّع.. انتصارات طلابية متواصلة ضد الاحتلال في الجامعات

فرحة الطلاب بانتصاراتهم
فرحة الطلاب بانتصاراتهم

في استمرار لانتصارات الحراك الطلابي المشتعل في جامعات العالم منذ مايو الماضي، تعلن العديد من الجامعات سحب استثماراتها من شركات الإبادة، أو قطع العلاقات الأكاديمية مع جامعات الكيان، استجابة للضغط الطلابي المتواصل ضد إدارات الجامعات.


“باليرمو” تعلّق الاتفاقيات الأكاديمية مع كيان الاحتلال

أعلن المجلس الأكاديمي لجامعة “باليرمو” الإيطالية، تعليق كافة الاتفاقيات والمعاهدات والمشاريع المشتركة مع جامعات ومعاهد كيان الاحتلال الإسرائيلي، نظرًا لـ “اللحظات الخاصة والحساسة التي يشهدها العالم”، كما أعلن المجلس اتخاذه إجراءات لدعم قطاع التعليم الفلسطيني.

وشنت وزيرة الجامعات والأبحاث الإيطالية هجومًا على قرار الجامعة بمقاطعة الاحتلال، واصفة إياه بـ “الخيار الخاطئ في ظل عملية البحث عن السلام”، فيما يتواصل حضور الحركة الطلابية بالجامعات الإيطالية وضغطها لتصعيد مقاطعة الاحتلال.

“ماكماستر” تمرر اقتراحًا لسحب الاستثمارات

صوت أعضاء هيئة التدريس في جامعة ماكماستر الكندية بالإجماع على اقتراح يطالب إدارة الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المتورطة بجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأشادت منظمات مناصرة لفلسطين في كندا بانضمام هيئة تدريس ماكماستر إلى مجموع الكيانات والهيئات والمنظمات الكندية التي تبنت مقاطعة الاحتلال، معتبرة هذا القرار انتصارًا لجهود أنصار فلسطين في حصار الاحتلال عالميًا والضغط على حلفائه.

بيان دعم للشعب الفلسطيني من كلية “توهونو”

وقع رئيس كلية مجتمع “توهونو أودهام” رفقة 21 من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، رسالة مفتوحة تعلن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، ومع الطلاب والمتظاهرين الداعمين لفلسطين في عموم ولاية أريزونا الأمريكية.

وشبّهت الرسالة نضال الفلسطينيين ضد الاحتلال، بنضالات الأمريكيين الأصليين ضد الغزو الأوروبي ببلادهم، كما أعربت عن “الفزع من التدمير الذي تعرضت له غزة بقرار من نتنياهو وحكومته الحربية”.

كما جددت الرسالة التزام الكلية بسحب اي استثمارات لها في شركات متورطة في جرائم الإبادة الجماعية، وأنها ستواصل التزامها مستقبلًا بالتأكد من عدم وجود أي ارتباطات لها مع “إسرائيل” أو المتسببين في الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة