الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

وأعادوا تسميته.. جامعة ستانفورد تعتزم إيقاف طلاب احتلوا مكتب رئيسها

طلاب جامعة ستانفورد
طلاب جامعة ستانفورد

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على أكثر من عشرة طلاب متضامنين مع فلسطين في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا، بعد أن احتلوا مكتب رئيس الجامعة وتحصنوا بداخله في أحدث اشتباك بين الطلاب الأمريكيين والسلطات بشأن الحرب على غزة.

ووفقاً للصحيفة الطلابية “ستانفورد ديلي”، دخل نحو عشرة طلاب إلى المبنى قُرب الساعة الخامسة والنصف صباحاً في اليوم الأخير من الفصل الدراسي، بينما شبّك نحو 50 طالباً أذرعهم أمام المبنى وهم يهتفون: “فلسطين ستتحرر”.

كما أعاد الطلاب تسمية اسم مكتب رئيس جامعة ستانفورد ريتشارد سالر، بمكتب "د. مكتب عدنان” تكريمًا للشهيد الدكتور عدنان البرش.

وأصدر المتظاهرون ثلاثة مطالب للجامعة أولها إضافة مشروع قانون سحب الاستثمارات إلى الاجتماع القادم لمجلس الأمناء، مع توصية من الرئيس ريتشارد سالر بدعم مشروع القانون، وثانيها الكشف عن الشؤون المالية من السنة المالية السابقة (2022) بما في ذلك استثمارات الوقف، وثالثها إسقاط جميع التهم التأديبية والجنائية ضد الطلاب المؤيدين للفلسطينيين في جامعة ستانفورد.

أما الجامعة، فتخطط لتنفيذ "إيقاف فوري" للطلاب الذين قاموا باحتلال مكتب رئيس الجامعة، بدعوى أن الطلاب دخلوا أحد المباني بشكل غير قانوني، وأصابوا ضابطًا من قوات إنفاذ القانون وألحقوا "أضرارا جسيمة" بالمباني في ساحتها التاريخية.

وقال المتحدث باسم الجامعة دي موستوفي "سيتم إيقاف جميع الطلاب الموقوفين عن الدراسة فورا، وفي حال كان أي منهم من في سنوات الدراسة الأخيرة، فلن يُسمح لهم بالتخرج".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة