الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك تنصبغ بالأحمر.. نشطاء يهاجمون منازل أمناء متحف بروكلين ومقار رسمية

استهداف القنصلية الألمانية من قبل حركة فلسطين
استهداف القنصلية الألمانية من قبل حركة فلسطين

استهدف نشطاء مؤيدون للفلسطينيين في وقت متأخر مساء الأربعاء، مقرات مؤسسات رسمية عديدة داخل مدينة نيويورك التي يوصف محافظها إيريك ادامز بدعم النظام الصهيوني.

وقد ألقى النشطاء الطلاء الأحمر على منازل مسؤولين يهود في متحف بروكلين، وقاموا أيضًا برش الطلاء على واجهة المباني الدبلوماسية لألمانيا والسلطة الفلسطينية، مما دفع الشرطة إلى إجراء تحقيق وإدانة من سلطات المدينة.

وشارك عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، صورًا لمبنى من الطوب مرشوشًا بالطلاء الأحمر مع لافتة معلقة أمام الباب تصف مديرة متحف بروكلين، آن باسترناك، بـ “الصهيونية المتعصبة للبيض”

ونظم مئات المتظاهرين مسيرة إلى متحف بروكلين أواخر الشهر الماضي، ونصبوا لفترة وجيزة خياما في بهو المتحف ورفعوا لافتة “فلسطين حرة” من السطح قبل أن تدخل الشرطة لاعتقال العشرات حيث يتهم المتحف بأنه “مستثمر بعمق ومتواطئ” في الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة من خلال قيادته وأمنائه والشركات الراعية والمانحين.

وصباح الأربعاء، استهدف ناشطون القنصلية العامة لـ”إسرائيل” في مدينة نيويورك وتم حرق الأعلام الأمريكية والصهيونية احتجاجًا على العنف الاستعماري الاستيطاني ونزع الملكية والإبادة الجماعية في فلسطين.

كما تم رش الطلاء الأحمر على واجهة مبنى في مانهاتن يضم القنصلية الألمانية وبعثة الأمم المتحدة، ومبنى آخر يستخدم كمقر للدبلوماسيين الفلسطينيين، وتناثرت منشورات تنتقد السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس خارج المبنى.

واستهدف نشطاء آخرون القنصلية الألمانية في مدينة نيويورك في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء ورشوا طلاءًا أحمر اللون على السطح الخارجي للقنصلية وألصقوا اعتذارًا يبدو رسميًا من الحكومة الألمانية على ما حدث وعلى ومشاركتهم النشطة في عدوان الإبادة الجماعية الذي يشنه الكيان الصهيوني على غزة.

وأيضًا تم استهداف مقر البعثة الدائمة للمملكة الأردنية الهاشمية لدى الأمم المتحدة وقام الناشطون بلصق ملصقات مكتوب عليها "ألغوا اتفاقيات الدفاع بين الأردن والولايات المتحدة" و" المملكة الأردنية الهاشمية يداها ملطختان بالدماء”.

كما قاموا بتوزيع منشورات على المارة، تسلط الضوء على تواطؤ الحكومة الأردنية في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومن جسر علوي قريب، علقوا لافتة تحمل التصريحات التالية: “الدول المتواطئة = خونة، أوقفوا تطبيع الإبادة الجماعية، ادعموا المقاومة المسلحة، وفلسطين حرة”.

هذه الإجراءات تعد تحولاً جديدًا وجزءًا من تصعيد واسع النطاق تم اتخاذه استجابةً لدعوات من غزة لمحاسبة جميع الكيانات التي تساعد وتحرض الاستعمار المستمر للشعب الفلسطيني.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة