الرئيسية|تطبيع |تفاصيل الخبر

جامعيون تونسيون يصدرون عريضة تطالب بتجريم التطبيع الأكاديمي

أصدر عدد من الجامعيين التونسيين عريضة تطالب بتجريم التطبيع الأكاديمي ومنع أي تعاون مع جامعات تساند الكيان الصهيوني؛ ووقّع على العريضة رؤساء جامعات وعمداء كليات ورؤساء أقسام ومديرو مخابر ومعاهد عليا.

 

وجاءت العريضة على خلفية اتهام أساتذة من جامعة صفاقس من قسمَي التاريخ وعلم الاجتماع بالمشاركة في ندوات دولية حضرها وشارك فيها جامعيون أوروبيون وأمريكيون يساندون علناً الكيان الغاصب، كما تمت دعوة بعض الجامعيين إلى المشاركة في ندوات في تونس متورّطين في دعم الكيان الصهيوني.

 

وأعلن الجامعيون عن إدانتهم للعدوان المتواصل وللجرائم المرتكبة بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة، كما حيوا صمود المقاومة التي تدافع عن حقّ الشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه وتحريرها من الاحتلال الصهيوني وتقرير مصيره بنفسه في إطار دولة مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشّريف.

 

جامعيون تونسيون يصدرون عريضة تطالب بتجريم التطبيع الأكاديمي.jpg

واشنطن تقر صفقة مقطورات دبابات لـ"إسرائيل"

طلاب مغاربة يوقعون عريضة تستنكر زيارة زملائهم للاحتلال

وقع أكثر من ألف من طلاب جامعة الأخوين بمدينة إفران بالمغرب عريضة لاستنكار زيارة زملاء لهم لكيان الاحتلال الأسبوع الماضي، وجاءت الزيارة بينما يشن الاحتلال بدعم أمريكي حربًا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ ت

مقابل مليار دولار.. الاحتلال يوقع صفقة لتزويد المغرب بقمر تجسس

وقعت شركة الصناعات الجوية للاحتلال الإسرائيلي عقداً مع المغرب لتزويده بقمر صناعي للاستخبارات العسكرية في صفقة بلغت قيمتها مليار دولار، في ظل حالة احتقان في الشارع العربي من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي

داعمة الاستيطان.. كوكاكولا تفشل في توقعات النمو وتخفي تأثير المقاطعة

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة