الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

في أسبوعها الـ44.. تظاهرات عربية منددة باستمرار الحرب والتشريد في غزة

تظاهرة داعمة لفلسطين
تظاهرة داعمة لفلسطين

واصل مناصرو فلسطين في الدول العربية مثل المغرب والأردن وتونس واليمن الخروج في تظاهرات تواكب الأسبوع الـ44 من الحرب الإسرائيلية على غزة مطالبين بوقفها والسماح بدخول المساعدات لوقف المجاعة المتدهورة والتي تفتك هي الأخرى بأهالي القطاع.

ففي المغرب وحدها خرج الآلاف المغاربة، للاحتجاج في 42 مدينة في مختلف أنحاء البلاد وأمام مقر البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط، دعما لفلسطين والمقاومة، وللمطالبة بوقف حرب الإبادة وإنهاء التطبيع.

ومساء الجمعة تظاهر عشرات النشطاء، في وقفة شعبية أمام مقر البرلمان دعت إليها "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين" تحت "شعار كلنا مقاومة.. كلنا فلسطين"، وهتف المشاركون بشعارات منددة بسياسة الاغتيالات وبمواقف الدول الغربية الداعمة للاحتلال وبالأنظمة العربية وبالتطبيع.

وفي اليمن، تظاهر عشرات آلاف اليمنيين، تضامنا مع غزة وتنديدا بالحرب المدمرة التي تشنها "إسرائيل"، وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، أن "العاصمة صنعاء شهدت حشدا مليونيا تحت عنوان (جهاد واحد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر)".

كما احتشد آلاف آخرون في محافظات الحديدة وحجة (غرب)، وصعدة (شمال)، والضالع (جنوب)، وردد المشاركون في المظاهرات التي دعت إليها جماعة الحوثي، هتافات منها "اصرخ في كل الساحات.. موقفنا غزة وثبات"، و"قدما قدما يا سنوار.. يا مرعب كل الكفار".

في الأردن، شارك المئات في مسيرة شعبية انطلقت بعد صلاة المغرب، من أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة عمّان، تحت شعار "اغتيالات قادة المقاومة، وقود معركة التحرير"، تعبيرًا عن تضامنهم مع غزةوالمقاومة في وجه عدوان الاحتلال.

وردد المشاركون في المسيرة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، وأحزاب سياسية هتافاتٍ تؤكد انحياز الشعب الأردني لحقوق الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الغاشم، حاملين صور الشهيد إسماعيل هنية.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بقطع العلاقات مع الاحتلال، واعتبروا أن الولايات المتحدة الأمربكية وراء العنجهية وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وفي تونس، نظم العشرات وقفة بالعاصمة تونس، تضامنا مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، ودعما لاختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، حيث جرى تنظيم الوقفة في شارع الحبيب بورقيبة استجابة لدعوة من جمعية "أنصار فلسطين بتونس".

وردد المشاركون في الوقفة هتافات من قبيل "حط الطلقة في بيت النار.. إحنا رجالك يا سنوار"، و"حط السيف قبال السيف.. إحنا رجال محمد الضيف" (قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحماس).

في أسبوعها الـ44.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة