الرئيسية| التصريحات |تفاصيل الخبر

الأمم المتحدة: يعيش نحو 30 ألف فلسطيني لكل كيلو متر مربع في مواصي غزة

نازحون يهربون من استهدافات جيش الاحتلال الإسرائيلي
نازحون يهربون من استهدافات جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الأمم المتحدة أن عدد الأشخاص لكل كيلومتر مربع في منطقة المواصي بقطاع غزة بلغ 30 ألف شخص بسبب تدفق النازحين الفارين من هجمات الاحتلال الإسرائيلي.

وتقع المواصي على امتداد سواحل مدن دير البلح وخانيونس ورفح المطلة على البحر المتوسط، وتفتقر للبنية التحتية وقدرتها ضئيلة تجاه التوسع العمراني.

وقالت "الأونروا" إن الكثير من الفلسطينيين يلجؤون إلى أجزاء من المواصي وسط قطاع غزة، وذكرت في بيان نشرته أمس الأربعاء أن العمليات العسكرية المستمرة وأوامر الإخلاء المتكررة أجبرت العائلات في غزة على النزوح مرارًا وتكرارًا.

وفي الإطار ذاته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي يحشر نحو 1.7 مليون نازح فلسطيني في مساحة ضيقة لا تتجاوز عشر مساحة القطاع.

وقال المكتب في بيان "يواصل الجيش ارتكاب أفظع الجرائم ضد المدنيين في غزة، والتي منها جريمة التهجير القسري والنزوح الإجباري لأكثر من 1.7 مليون مواطن فلسطيني مدني".

وأضاف أن الاحتلال يجبر المواطنين على النزوح الإجباري ومغادرة منازلهم ومناطق سكناهم تحت تهديد القتل والقصف والسلاح المحرم دوليًا، والتي تعد جريمة ضد الإنسانية.

وأوضح أن الاحتلال يُمعن بشكل مقصود ووفق خطة مرتبة في خنق المدنيين وخنق المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة في مساحة ضيقة جدًا، لا تتجاوز عُشر مساحة قطاع غزة.

2.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة