الرئيسية| رقم ومعلومة |تفاصيل الخبر

5000 مظاهرة تضامن مع غزة منذ 7 أكتوبر في المغرب

مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب
مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب

قال رئيس المبادرة المغربية للدعم والنصرة رشيد فلولي، الأحد، إن الجمعيات والهيئات غير الحكومية في بلاده نظمت 5 آلاف مظاهرة تضامنًا مع قطاع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر.

تصريحات فلولي، جاءت خلال اجتماع بالعاصمة الرباط، عقدته المبادرة المغربية (تابعة لحركة التوحيد والإصلاح)، تحت عنوان: "تكوين الأطر في القضية الفلسطينية (فوج طوفان الأقصى)، وأوضح فلولي أن هذه المظاهرات، التي تشمل وقفات ومسيرات، تعكس دعم الشعب المغربي للقضية الفلسطينية.

وبوتيرة متواصلة، تشهد العديد من مدن المملكة بينها العاصمة الرباط، وقفات تضامنية مع قطاع غزة، لاسيما في أيام الجمعة من كل أسبوع، طالب فيها المشاركون بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وإنهاء التطبيع مع "إسرائيل".

وسبق أن أطلقت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (غير حكومية) "أسبوع المسجد الأقصى المبارك" في الذكرى السنوية الـ55 لإحراق الأقصى في 21 أغسطس/ آب 1969، وذلك تحت عنوان: "مقاومة وطوفان ضد الاحتلال والعدوان، حتى إسقاط التطبيع وتحرير فلسطين والأوطان".

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" الحرب على غزة، متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة