الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
Head TopicsHead Topics المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

“تصعّد التوتر” الخضر يطالب بالتحقيق بإجراءات الشرطة ضد داعمي فلسطين

اعتقال فتاة خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين
اعتقال فتاة خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين

قدمت لجنة مكافحة الفساد المستقلة طلبًا لإجراء تحقيق مستقل في ما وصفته "بالتكتيكات العسكرية" التي تستخدمها الشرطة في تعاملاتها مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين. عضو البرلمان عن حزب الخضر، غابرييل دي فيتري، أشارت إلى أن الشرطة في كثير من الأحيان هي من يتسبب في تصعيد التوترات.

ورغم مزاعم رئيس شرطة فيكتوريا أن الشرطة تصرفت بالشكل الصحيح، إلا أنها ردّت بالرصاص المطاطي ومسحوق الفلفل الحار والقنابل الصوتية بينما كان المتظاهرون يرشقون الضباط بمقذوفات متنوعة مثل حامض منخفض المستوى وروث الخيول والصخور والبيض والطماطم الفاسدة فقط.

وقبل يوم، صوّت حزب الخضر البريطاني على اعتبار أفعال “إسرائيل” في غزة بالإبادة الجماعية، ليصبح أول حزب سياسي كبير في البلاد يعترف بذلك. وأعلن الحزب إسناده حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة للاحتلال، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

ويتجه حزب الخضر في المملكة المتحدة نحو بناء استراتيجيّة جديدة في أعقاب الفوز التاريخي الذي حققه الحزب خلال انتخابات مجلس العموم الأخيرة في يوليو/تموز الماضي، والتي أفضت إلى تمثيل الحزب بأربعة مقاعد بعد أن كان ممثلاً بمقعد واحد، وحصوله على أكثر من مليوني صوت من مجمل الأصوات.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة