الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر
The Irish TimesThe Irish Times أيرلنداأيرلندا

بضغط مؤيدي فلسطين.. تأجيل قمة لشركة برمجيات أمريكية داعمة للاحتلال في أيرلندا

ملعب كروك بارك في دبلن
ملعب كروك بارك في دبلن

رحبت حملة التضامن مع أيرلندا وفلسطين (IPSC) بتأجيل القمة التي تستضيفها Red Hat وهي شركة برمجيات أمريكية مرتبطة بـ”إسرائيل”، حيث كان من المقرر أن تقام بتاريخ 17 سبتمبر في ملعب كروك بارك في دبلن (ملعب خاص بكرة القدم الغالية)، ولاحظت المنظمة أن العديد من الشخصيات البارزة داخل GAA (رابطة الرياضيين الغيليين) تحدثت ضد القمة.

ورابطة الرياضيين الغيليين هي منظمة رياضية وثقافية تضم 32 مقاطعة ولها حضور في جميع القارات الخمس، وقال لاعبو كرة القدم الغيلية الحاليون والسابقون في دبلن، بما في ذلك جاك ماكافري وفيلي ماكماهون ومايكل داراغ ماكولي، إن الحدث لا ينبغي أن يقام أو يرتبط بـGAA.

وفي الوقت نفسه، قال لاعب كرة القدم الغيلية السابق في دبلن ولاعب اتحاد الرجبي الدكتور ديفيد هيكي إنه "سعيد للغاية ومرتاح لأن الاتحاد الغيلية للرجبي وقفت وسمحت لنفسها بأن تكون في صف الإنسانية، مهما كانت التكلفة.

وفي مكان آخر، قال الناشط مايكل دوهيرتي من مجموعة الغيلية ضد الإبادة الجماعية إن التأجيل "يجب أن يشجع أيضًا نشطاء التضامن مع الفلسطينيين ليس فقط في أيرلندا ولكن في جميع أنحاء العالم على أنه إذا مارسنا ضغطًا جماعيًا كافيًا في حملات المقاطعة والاحتجاجات، فيمكننا أن ننجح".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة