الرئيسية| رقم ومعلومة |تفاصيل الخبر
الأونرواالأونروا فلسطينفلسطين

الأونروا: مليون امرأة في غزة تفتقر لمستلزمات النظافة الصحية

مليون امرأة في غزة تفتقر لمستلزمات النظافة الصحية
مليون امرأة في غزة تفتقر لمستلزمات النظافة الصحية

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تقريرها الأسبوعي عن الأوضاع في قطاع غزة للفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024، كاشفة أن مليون امرأة في غزة تفتقر حاليًا إلى مستلزمات النظافة الصحية الضرورية.

وأشارت الوكالة إلى انخفاض توفر هذه المواد إلى 15% فقط من الكميات المتاحة منذ بداية سبتمبر 2024. كما أفاد التقرير بأن 83% من المساعدات الغذائية المطلوبة لا تصل إلى القطاع، مقارنة بنسبة 34% خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2023.

وتحدث تقرير الوكالة عن التحديات التي تواجه الوصول الإنساني إلى القطاع، لا سيما وأن القطاعات الحيوية تتطلب الغذاء والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والمأوى والصحة زيادة في حجم الإمدادات الإنسانية بشكل عاجل للحفاظ على العمليات.

يأتي هذا في ظل الحاجة للمأوى مع اقتراب موسم الأمطار، حيث تقول الوكالة: إن شركاءها ضمن مجموعة المأوى غير قادرين على استيراد ما يكفي من المواد لتوفير الحماية الكافية من الرياح والأمطار والفيضانات، موضحة أن 1,9 مليون شخص - تسعة من بين كل عشرة أشخاص - في قطاع غزة هم نازحون، ويشمل ذلك أشخاصا نزحوا بشكل متكرر (بعضهم نزحوا عشر مرات أو أكثر).

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة