الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اعتقال محتجين مؤيدين لفلسطين في بورصة نيويورك.. واستهداف مكاتب جامعة أكسفورد في إنجلترا

احتجاج أمام بورصة نيويورك
احتجاج أمام بورصة نيويورك

🟡اعتقال محتجين مؤيدين لفلسطين في بورصة نيويورك

اعتقلت الشرطة الأمريكية عددًا كبيرًا من المحتجين المؤيدين لفلسطين في بورصة نيويورك، بعد أن رفعوا لافتات تدعو لوقف التمويل الأمريكي للإبادة الجماعية. المتظاهرون طالبوا بوقف تمويل صناعة الأسلحة المتورطة في قتل الفلسطينيين. وأكدوا أن قمع الشرطة لن يردعهم عن المطالبة بحقوق الفلسطينيين في غزة بالأمن والعدالة.

🟡 نشطاء حركة فلسطين يستهدفون مكاتب جامعة أكسفورد في إنجلترا

قام نُشطاء من "حركة فلسطين" باستهداف المكاتب الإدارية لجامعة أكسفورد في إنجلترا بالطلاء الأحمر للفت الأنظار حول الإبادة المستمرة في قطاع غزة، حيث تستثمر الجامعة في أكبر شركة لإنتاج الأسلحة في كيان الاحتلال، وهي شركة "إلبيت سيستمز"، إلى جانب شركات متواطئة أخرى.

🟡‏ تعطيل مؤتمر رابطة الجيش الأمريكي للتنديد بتواطئه في الإبادة

قام ناشطون مؤيدون لفلسطين بتعطيل مؤتمر رابطة الجيش الأمريكي أثناء إلقاء وزيرة الجيش كلمتها، وذلك للتنديد بتواطؤ الجيش وصناعة الأسلحة في الإبادة الجماعية التي تُرتكب في غزة. ورفع المتظاهرون لافتات تندد بدعم الجيش الأمريكي للعدوان وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

🟡أمازون تتعرض لمقاطعة متصاعدة.. ودعوات في مصر لمقاطعة شريكة الإبادة HP

بعد ظهور مديرة تنفيذية من شركة أمازون بقلادة تحمل خريطة فلسطين، تعرضت شركة أمازون لمقاطعة غير مسبوقة من قبل المؤيدين للصهيونية واصفين الشركة أنها معادية للسامية. بالمقابل، دعت حركة المقاطعة في مصر إلى مقاطعة شركة HP بسبب دعمها للاحتلال، في ظل اتهامات واسعة بكشف الشركة لمعلومات المستخدمين الفلسطينيين للاحتلال.

🟡لجنة "الموظفين والطلاب" في ويسترن سيدني تدين اعتقال المؤيدين لفلسطين

أدانت لجنة الموظفين والطلاب في جامعة ويسترن سيدني اعتقال الطلاب المؤيدين لفلسطين مؤكدةً على حقهم في حرية التعبير والتظاهر السلمي. جاء بيان اللجنة بعد اعتقال عدد من الطلاب الذين شاركوا في مظاهرات تندد بالتصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير في غزة. ودعت الجامعة السلطات إلى احترام حقوق الطلاب وحقهم في التضامن.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة